إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجيش الإسرائيلي أنهى مناورات على سيناريو لحرب مع سورية

الجيش الإسرائيلي أنهى مناورات على سيناريو لحرب مع سورية أنهت فرقة “غاعاش” العسكرية في الجيش الإسرائيلي الخميس مناورات في شمال إسرائيل على سيناريو نشوب حرب بين إسرائيل وسورية. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر رسمية في الجيش الإسرائيلي قولها “لا يلاحظ وجود نوايا هجومية لدى الجيش السوري لكن علينا الاستعداد لأي تطور في المستقبل”.
 
واستخدمت القوات الإسرائيلية خلال المناورات للمرة جهاز “جيش البر الرقمي”، الذي يزود القوات بصورة العمليات القتالية من ميادين القتال مباشرة على شاشة جهاز كمبيوتر.
 
وشملت المناورات، التي استمرت 5 أيام، معارك بين الجيشين الإسرائيلي والسوري وتعاطت القوات المشاركة في المناورة مع سيناريوهات عدة بينها سيناريوهات “متطرفة”، تم خلالها اختبار عملية اتخاذ القرارات من جانب قادة الفرقة العسكرية.
 
وشارك قسم من وحدات الفرقة في المناورة بشكل كامل وواجهت “عدوا افتراضيا” كما شارك في المناورة سلاح الجو وشعب عسكرية أخرى.
 
وزار منطقة التدريبات، خلال الأيام الماضية، كل من وزير الدفاع ايهود باراك ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي وقائد الجبهة الشمالية اللواء غادي آيزنكوت.
 
وقال قائد فرقة “غاعاش” العسكرية العقيد أيال زامير “هذه نهاية فترة من التدريبات المكثفة جدا، والتي خضعت لها جميع وحدات الفرقة العسكرية، وقمنا خلالها بتحسين مستوى جهوزية الوحدات للتوقعات المختلفة”.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد