إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تؤجل الدراسة إلى العاشر من أكتوبر خشية انفلونزا الخنازير

السعودية تؤجل الدراسة إلى العاشر من أكتوبر خشية انفلونزا الخنازير أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمراً بتأجيل الدراسة في مدارس التعليم للمرحلة المتوسطة والثانوية وما في حكمهما، حتى يوم السبت العاشر من اكتوبر/ تشرين الأول المقبل للتأكد من الاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس إنفلونزا الخنازير، بحسب تقرير لقناة “العربية” الخميس.
 وكذلك تأجيل الدراسة لرياض الأطفال والمراحل الأبتدائية وذوي الأحتياجات الخاصة وما في حكمها حتى يوم السبت 17من اكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
 
وكان الملك عبدالله الذي أمر وزارة الصحة بشراء ستة ملايين لقاح إضافي ضد الوباء قد اجتمع بكل من وزراء التربية والتعليم والصحة والثقافة والإعلام في اطار متابعة المستجدات لبداية العام الدراسي والتأكد من انتهاء الاستعدادات لبرامج التوعية والتدريب والتجهيز لكافة مدارس المملكة العربية السعودية والتنسيق مع وزارة الصحة وتحديد المرجعية لكل مدرسة.
 
وفي اجتماع الأسبوع الماضي، قررت اللجنة العلمية المختصة بفيروس الانفلونزا والأمراض المعدية في وزارة الصحة السعودية، إدراج طلاب مدارس مكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن المستفيدين من لقاح الإنفلونزا الذي سيصل المملكة في اكتوبر/تشرين الأول.
 
وأشارت الى ان كمية اللقاح تقدر بأكثر من أربعة ملايين جرعة، موضحة أن طلاب مكة والمدينة هم الأولى بالتحصين ضد المرض نظرا للإقبال على زيارة المسجد الحرام والمسجد النبوي وهو ما قد يسهم في انتشار الفيروس بين قاطني وقاصدي المنطقتين.
 
وبلغ عدد الوفيات بفيروس “إتش 1 إن 1” المعروف بمرض إنفلونزا الخنازير في المملكة العربية السعودية 26 حالة وفاة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد