إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أخر كلام: السعودي المتهم بالتحرش في خادمته الأندونسية سيسجن في “كولارادو” 82 عاماً

أخر كلام:  السعودي المتهم بالتحرش في خادمته الأندونسية سيسجن في "كولارادو" 82 عاماً
خسر السجين السعودي حميدان التركي في ولاية كلورادو آخر فرصة قانونية في البراءة بعد أن رفض قاضي محكمة ولاية كلورادو الأمريكية الطعن المقدم من فريق الدفاع؛ الأمر الذي يعتبر بمثابة آخر فصول المحاكمة قضائيا ما يشكل نهاية مسدودة باستثناء آمال محدودة قانونياً تتمثل في اللجوء إلى المحكمة العليا، نقلا عن تقرير لصحيفة “الوطن” السعودية الخميس 17-9-2009.
 
وكانت محكمة ولاية كلورادو أصدرت حكمها في أواخر عام 2006 بالسجن 28 عاما على التركي بعد اتهامه بالتحرش بخادمته الإندونيسية.
 
وقضت المحكمة العليا في ولاية كلورادو الأمريكية أمس الأربعاء برفض الطعن الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن حميدان التركي، حسب تأكيدات المتحدث الرسمي لـ”لجنة أصدقاء حميدان التركي”، فهد النصار.
 
وقال النصار في بيان صحفي إنه لا يوجد لدى هيئة الدفاع سوى التقدم بطعن إلى المحكمة العليا الأمريكية و التي تعتبر أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة.
 
ويشير المحامون إلى أنه من شبه المستحيل قبول المحكمة العليا للطعن خصوصا بعد مرورها بالإجراءات القضائية السابقة التي أكدت جميعها الحكم.
 
وأوضح النصار “أن المحكمة العليا تتصف إجراءاتها بالصرامة إذ أنها لا تقبل سنوياً سوى 100 قضية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية” وهو ما اعتبره مثبطاً لآمال أسرة التركي.
 
وألمح إلى أن أسرة التركي تعول على الحلول الدبلوماسية في الوقت الحالي بعد أن انتفى الحل القانوني بشكل كبير.
 
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد