إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سفير مصر بتل أبيب يشارك في حفل ميلاد ثري إسرائيلي مطارد من قبل سلطات موسكو لتورطه بقضايا قتل وتهريب أموال

Yasser(2)شارك ياسر رضا السفير المصري بتل أبيب في حفل أقامة لاونيد نبزلين رجل الأعمال الإسرائيلي ـ الأربعاء الماضي ـ وذلك من ضمن 350 شخصية تمت دعوتها للحفل الذي أقيم بمناسبة عيد ميلاد نبزلين ال50 وفقا لما كشفت عنه صحيفة ذا ميكر الإخبارية الإسرائيلية في تقرير لها أمس .
 
وذكر التقرير الإسرائيلي أن نبزلين أعلن للمدعوين ـ ومن بينهم رضا ـ خلال الحفل عن نيته في إقامة متحف للتراث اليهودي مطلقا عليه اسم ” متحف الشعب اليهودي” والذي سيتم افتتاحه عام 2012 ويمتد على مساحة 16 ألف متر مربع ويضم ثلاثة طوابق مقامة على جزء من أراضي جامعة تل أبيب كاشفا عن حملة دولية سيقمبها المسئولين عن المشروع خلال الفترة المقبلة لتجميع الأموال المطلوبة لإقامة المتحف الجديد .
ونقلت “ذا ميكر” عن نبزلين قوله خلال الحفل أن المتحف الجديد سيكون احد الوسائل المركزية لحماية مستقبل الشعب اليهودي وتطوره ، مؤكدا أن أي شخص سيزور هذا المتحف لن ينس تلك التجربة وسيتعلم الكثير عن جذوره اليهودية بل غن المتحف سيوثق العلاقة بين اليهودي وشعبه حسب وصفه .
وأضاف الصحيفة الإسرائيلية في تقريرها أن الحفل حضره بالإضافة لرضا كل من سفراء ليتوانيا والنمسا وبولندا وجمهورية التشيك علاوة على عدد من مسئولي تل أبيب كان من بينهم وزير العمل والرفاه الاجتماعي يتسحاق هرتسوج وداني ايالون نائب الخارجية ودان مريدور وزير الاستخبارات ويولس ادلشتاين الاتصالات وعددا من رجال الأعمالالإسرائيليين .
 
 
 
يذكر أن نبزلين كان قد هرب من روسيا منذ 6 أعوام بعد ملاحقته قضائيا من قبل السلطات الروسية ومصادرة ممتلكاته بسبب تورطه في قضايا تهرب ضريبي وتهريب أموال ومحاولة اغتيال أحد منافسيه من رجال الأعمال ، وكان يشغل منصب رئيس الكونجرس اليهودي بموسكو ونائب رئيس لجنة الخارجية ببرلمانها ، وتطالب الأخيرة تل أبيب بتوقيع عقوبة السجن على نبزلين لكن إسرائيل ترفض تنفيذ هذا المطلب مبرة ذلك بعدم كفاية الأدلة . 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد