إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

121 سيارة مساعدات إماراتية لغزة تصل عمّان

121 سيارة مساعدات إماراتية لغزة تصل عمّان وصلت العاصمة الأردنية عمان في طريقها إلى قطاع غزة قافلة مساعدات شعبية إماراتية برية تضم 121 سيارة متنوعة لدعم قدرات المؤسسات الصحية والاجتماعية والخدمية. وستتم الأحد في العاصمة الأردنية مراسم تسليم السيارات للجهات الفلسطينية المستفيدة بواسطة وفد من هيئة الهلال الأحمر توجه السبت إلى عمان لهذا الغرض. 
 
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية ‘وام’ فقد أمر ممثل الحاكم في المنطقة الغربية حمدان بن زايد آل نهيان هيئة الهلال الأحمر بسرعة إيصال السيارات التي تحصلت عليها من تبرعات عدد من الخيرين لحملة ‘أغيثوهم’ للجهات المستفيدة حتى تتمكن من القيام بدورها تجاه الشرائح المستفيدة من خدماتها.
 
 
وأوضحت ‘وام’ أن هيئة الهلال الأحمر شرعت على الفور بتنفيذ التوجيهات وقامت بتحريك أسطول السيارات على وجه السرعة برا عبر الأراضي الأردنية.
 
 
ويتضمن أسطول السيارات 18 سيارة إسعاف مجهزة بأحدث وسائل الإسعاف والإنقاذ إلى جانب سيارات أخرى لدعم برامج وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية ومؤسساتها الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والفئات الأشد ضعفا.
 
 
وتقدر قيمة السيارات بحوالي 13 مليون درهم إماراتي، وهي عبارة عن تبرع عدد من الخيرين والمحسنين في دولة الإمارات ضمن حملة ‘أغيثوهم’ التي أطلقتها الهيئة عقب اندلاع الحرب الأخيرة على غزة والتي أدت إلى تدهور الأوضاع الفلسطينية بصورة كبيرة وتردي الخدمات الصحية والاجتماعية والخدمية.
 
 
 
وقال رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أحمد المزروعي: ‘إن هذا العدد الكبير من السيارات المهداة إلى غزة يمثل نقلة نوعية في برامج الهيئة على الساحة الفلسطينية وطفرة كبيرة في مستوى الدعم والمساندة التي تتطلبها ظروف الفلسطينيين’.
 
 
 
وأكد على أن الدعم اللوجستي للمؤسسات الصحية والاجتماعية لا يقل أهمية عن البرامج الإغاثية والمساعدات الإنسانية بل يمثل جهدا تنمويا يرتقي بمستوى الخدمات الموجهة لقطاعات واسعة من أبناء الشعب الفلسطيني الذي واجه ولا يزال تحديات كبيرة في الحياة والعيش الكريم .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد