إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القذافي: أوباما بعمر أحد أولادي وأنا بمثابة والده

القذافي: أوباما بعمر أحد أولادي وأنا بمثابة والده قال الزعيم الليبي معمر القذافي إن الرئيس الأميركي باراك أوباما “ربما يكون بعمر أحد أولادي وكلانا أفريقي والأفريقي الكبير هو أب للأفريقي الصغير، وهو من أصل عربي وأنا بمثابة والده”. واعتبر القذافي في حديث لقناة CNN  أن أوباما هو “أخلص رئيس لأميركا من بين أسلافه”، مضيفا أنه “جنب أميركا الحروب والخسائر، والشعب الأميركي يسانده في ذلك فكل أم لا تريد فقدان ابنها في حرب وراء المحيطات وكل زوجة لا تريد أن يموت زوجها في يوغسلافيا أو العراق أو أفغانستان أو الصومال أو بنما، وسياسة أوباما هي أن لا يموت الأميركان في هذه الأماكن بعد الآن وأن لا تتدخل أميركا في الحروب لأن كل شخص عليه أن يحل مشاكله بنفسه”.
من جانب آخر قال القذافي إنه التقى مع أهالي ضحايا انفجار لوكربي وقدم لهم العزاء على فقدان أقاربهم كما أنهم عزوه في ابنته التي قتلت خلال الهجوم الأميركي على ليبيا عام 1986 وكان اللقاء مؤثرا جداً.
وأضاف أنه لا أحد يؤيد عملاً كهذا ولا أحد يستطيع أن لا يتأثر بمثل تلك المأساة “فنحن كلنا من ذوي الضحايا كنتيجة للإرهاب الذي نعتبره عدواً مشتركاً”.
كما اعتبر القذافي أن استقباله للمقرحي شيء عادي وأن العلاقات مع أميركا ليست سطحية لدرجة التأثر بشيء كهذا، وقال إن هذا شيء عابر. وأوضح القذافي أن ليبيا قبلت المسؤولية المدنية للدولة تجاه رعاياها وليس المسؤولية الجنائية، مشيرا إلى أن من قال إن عبدالباسط المقرحي هو ضابط استخبارات فقد قال شيئا مضحكا لأنه أستاذ جامعي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد