إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جبهة العمل الإسلامي في الأردن: منعونا من التظاهر من أجل نصرة الأقصى

جبهة العمل الإسلامي في الأردن: منعونا من التظاهر من أجل نصرة الأقصىقال حزب جبهة العمل الإسلامي أكبر أحزاب المعارضة الأردنية والذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الأربعاء، أن السلطات منعته من تنظيم مسيرة يوم الجمعة المقبل لنصرة المسجد الأقصى.
 
وأعلن الحزب في بيان له، أن الحاكم الإداري لعمان سمير مبيضين رفض الموافقة على تنظيم مسيرة كان الحزب ينوي إقامتها الجمعة، انتصاراً للقدس والمسجد الأقصى إزاء الأخطار المحدقة بهما.
 
وأوضح البيان أنه كان من المقرر أن تنطلق المسيرة من المسجد الحسيني الكبير وسط عمان وصولا إلى ساحة أمانة عمان الكبرى في رأس العين بعد صلاة الجمعة.
 
واكد أن الحاكم الإداري لم يشر إلى أسباب تمنعه عن الموافقة، غير انه نوه إلى انه يستند في قراره إلى الصلاحيات المخولة له بموجب قانون الاجتماعات العامة.
 
ويحظر قانون الاجتماعات العامة تنظيم أي نشاط جماهيري من دون الحصول على موافقة مسبقة من السلطات، ويتعرض هذا القانون لانتقادات قوى المعارضة والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان.
 
وكانت الهيئة الإسلامية- المسيحية في الأراضي الفلسطينية دعت الثلاثاء إلى إعلان يوم الجمعة المقبل يوم غضب لنصرة المسجد الأقصى، الذي تعرض لمحاولة اقتحام من قبل متطرفين يهود يوم الأحد الماضي.
 
وطالبت الهيئة على لسان قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا العالم للخروج في مسيرات منددة بما ترتكبه إسرائيل في القدس.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد