إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كاتبان سعوديان بارزان يهاجمان عضو هيئة كبار العلماء على خلفية تحريمه الاختلاط!

كاتبان سعوديان بارزان يهاجمان عضو هيئة كبار العلماء على خلفية تحريمه الاختلاط!هاجم كاتبان سعوديان بارزان عضو هيئة كبار العلماء أرفع هيئة افتاء في المملكة بعد دعوته مؤخرا الى منع “الاختلاط” في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا احدث الجامعات السعودية. واتهم رئيس تحرير صحيفة الرياض تركي السديري في مقالة نشرتها الصحيفة اليوم الاربعاء الشيخ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماء بالترويج لـ “مذهبية خاصة تفصلنا عن كل العالم الإسلامي”.
 
وتسائل السديري “لماذا ونحن سكانياً لا نمثل ٥٪ من المجموع الإسلامي متمسكون بهذا الاختلاف عنهم (ازاء مسئلة الاختلاط)، مع أن بينهم يوجد علماء كبار.. كبار جداً.. يعتبرون مرجعيات دينية مهمة”.
 
وكان الشيخ الشثري طالب القائمين على الجامعة “التحرك لوقف الاختلاط وفصل الجنسين في كل مرافق الجامعة”
 
مؤكداً في لقاء على قناة المجد الفضائية “أنه لا يجوز لأنه مدعاة لما هو أكبر من ذلك ويترتب عليه مساوئ متعددة ويجر إلى السفور والذنوب”.
 
وتابع القول “سوف ينتج عن هذا الاختلاط ابتزاز وتصوير ومنكرات نحن ومجتمعنا في غنى عنها”.
 
 
الشيخ سعد بن ناصر الشثري عضو هيئة كبار العلماءإلى ذلك وفي السياق نفسه اتهم رئيس تحرير صحيفة الوطن السعودية عدنان خاشقجي الشيخ الشثري ضمنا بالانظمام لـ” الصغار من العامة والغوغاء في عملية تشويش منظمة على المسلمين وولي أمرهم”.
 
والمح في مقالة نشرتها “الوطن” أمس الثلاثاء إلى تقديم الشثري “الحجة والدليل” التي ينتظرهما تنظيم القاعدة للتكفير واستباحة الدم واتهام قادة البلاد بخيانة الأمانة والعمالة للأجنبي على وصفه.
 
وفي هجوم قاس اتهم خاشقجي المعترضين على “الاختلاط” بممارسة التشويش وأنهم بممارساتهم انما يرفعون قميص عثمان واصفا اياهم بـ”سبئية هذا الزمان”.
 
معللا بأن ” الاختلاط غير مقصود في ذاته، إنما هو ناتج طبيعي في حقل معين كالبحث العلمي العالي، مثلما هو حاصل في كليات الطب، والمستشفيات.”
 
 الشثري يتشبث بموقفه
 
إلى ذلك نشرت صحيفة الوطن السعودية اليوم الاربعاء توضيحا من الشيخ الشثري اتهم فيه مواقع الكترونية بتحريف أقواله معربا في الوقت نفسه عن موقفه الرافض للإختلاط بين الباحثين والباحثات في الجامعة.
 
وفي اصرار على موقفه السابق من الاختلاط بين الجنسين في اروقة الجامعة قال الشثري بأن “الاختلاط أمر غير مقبول”.
 
وبخلاف دول العالم الاسلامي تفرض السعودية بضغط من رجال الدين المتشددين فصلا تاما بين الجنسين في اماكن العمل والتعليم والمطاعم وأماكن الترفيه.
 
واستثنيت من ذلك جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا المتخصصة في الأبحاث والدراسات العليا التي افتتحت رسميا قبل أيام الأمر الذي جلب موجة من الانتقادات المستمرة من الوهابيين المتشددين في البلاد.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد