إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اجتماع حملة كرامة “الحملة الدولية لحرية الحركة للفلسطينيين”

/
اجتمع أعضاء حملة كرامة، لمناقشة التطورات وعدد من البنود أهمها دور المتطوعين وجدول اللقاءات القادمة مع المسؤلين ولجان المناطق والخيم وبعض المواضيع الأخرى.
تحدثت وطن صباح عن مهمة المتطوعين وجمع التواقيع على الاستراحة في أريحا على مدى يومين، وتحدثت عن المشاكل التي واجهوها مع الجهات الأمنية على الاستراحة، وتم التأكيد خلال النقاش كل من وطن وعادل سباعنة على اهمية الإستمرار بجمع التواقيع على الاستراحة وأهمية الجانب التوعوي.
تحدث حازم عن مقترحان عمليان، وهما الخيم في المحافطات المختلفة واللجان المناطقية وتم الاتفاق على أن يستلم أمين عنابي مسؤولية اللجان المناطقية وعصام بكر مسؤولية خيمة جمع التواقيع في رام اللة. كما تحدث عن عقد الاجتماعات في المناطق المختلفة في وقت لاحق.
كذلك تمت الإشارة إلى الأماكن التي يتم فيها جمع التواقيع على العريضة، واقترح أسامة الطيبي التوجه الى الجوامع والتعاون مع وزير الأوقاف واتفق على التحدث مع وزير الأوقاف للحديث عنها في الخطب الدينية.
كما تحدث أسامة عن ضرورة مراقبة الظروف العامة للسفر عبر الجسر وتصرفات المواطنين على الاستراحة وأثناء المراحل الأخرى، لما لها من أهمية كمؤشرات.
تحدثت أمل غضبان عن متابعة إرسال العريضة عبر الميل والموقع الإلكتروني. بالإضافة الى جمع التواقيع على النسخة اليدوية في مراكز المدن –التجمعات الطبية – مراكز العمل. كما يمكننا اضافة تواقيع العشرات على العريضة بعد طلب الأذن منهم . واكدت على اهمية المبادرات الشخصية في جمع التواقيع.الكثيرون يرغبون بالمساعدة المهم ان نصلهم ونطلب منهم.
اهم هذه الميادرات موقعنا على اليسبوك التي بادر اليها متطوعي شارك ومنتدى الحريات. المدونة التي انشأها محمد ابو علان.
عصام العاروري تحدث عن الخيم واقترح إقرانها بمؤتمر صحفي ليتم من خلاله حشد أكبر عدد من المتضامنين، واقترح وضع يافطات كبيرة (billboards) على مداخل المدن، وخاصة مدينة أريحا.
كان هناك إجماع على أهمية التعامل بنفس طويل في عملنا في الحملة، وأن الحملة ومطالبها ستتحقق بتدرج ككرة الثلج.
وكانت الإشارة الواضحة في الاجتماع لعدم تعاون المسؤولين، بشكل خاص على الجسر، وكذلك غياب اي تضامن من الشخصيات المهمة والمسئولين وغياب تواقيعهم على العريضة. هناك دعوة لرئاسة الوزراء للسفر ولو لمرة واحدة كمواطنين من اجل معايشة ظروف التنقل الصعبة للمواطنين.
تحدثت أروى عن تجربتها الأخيرة في السفر عبر الجسر قادمة من الأردن، وقد انضمت للحملة. وكذلك رشيد شاهين الذي كتب تجربته الأخيرة على الجسر.
أمين عنابي تحدث عن أهمية مشاركة اللجان الشعبية والقواعد الجماهيرية الواسعة لتحقيق أوسع شريحة من المتضامنين والعاملين مع الحملة ، وتمت الإشارة إلى دور عصام بكر في التنسيق مع اللجان.
أوضح أسامة الطيبي أن هناك ضرورة للتوضيح للمسؤولين، خاصة المسؤولين الأمنيين على الجسر، أن الحملة ليست موجهة ضدهم.
خالد ناصيف تحدث عن أن الأرضية الشعبية في رام اللة على الأقل يجب أن تعرف أن هناك عنوان مركزي واحد. وتمت الإشارة إلى أن جمعية أصدقاء بيرزيت قد تكون عنوان مناسب. وفي المدن الأخرى، يكون هناك عناوين موحدة عند تشكيل اللجان المناطقية. وقال أنه سيكون في جولة في المدن خلال الأيام العشر  القادمة، مما سيساعد في توزيع الملصقات والعريضة.
أوضحت أمل غضبان أنه من المهم أن يقوم المتطوعين (الجميع) بإلصاق الشعار على السيارات ، وليس فقط الاكتفاء بتوزيعها. وهذا ممكن بالتزامن مع خيمة المنارة والمفترض ان يتم وضعها السبت القادم
تحدث نبيه كحيل عن فكرة دعوة المسؤولين لزيارة الخيم عند إقامتها.
وأجمع الكل على ضرورة الالتزام والمباشرة بالعمل بدون انتظار وعدم التردد بالمبادرات الفردية المفيدة.
وصل الاجتماع في نهايته إلى الخلاصات التالية:
         جدول اللقاءات يتضمن: السفير الأردني، ورئيس الوزراء، ووزير الأوقاف، ووزير الداخلية، ووزير الخارجية والرباعية الدولية
         عصام بكر مسؤول عن خيمة جمع التواقيع في رام الله ، وستكون على دوار المنارة من يوم السبت 3/10 وسيقوم بالإتصال مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتأمين خيمة والمحافظة للحصول على التراخيص اللآزمة.
         فاطمة عبدالكريم، ستعمل على القصص الأربعة حول السفر عبر الجسر خلال عطلة نهاية الأسبوع وقصص أخرى يتم جمعها
         أمين عنابي مسؤولاً عن اللجان المناطقية والإتصال مع اللجان الشعبية في رام اللة للعمل مع الحملة.
         التأكيد على جمع التواقيع في الجامعات والمعاهد من خلال حلقات المتطوعين الشباب من مركز القدس للمساعدة القانونية. منتدى شارك الشبابي. منتدى الحريات.
         تجميع كل العرائض والتواقيع التي تم جمعها في جمعية أصدقاء بيرزيت.
         اجتماع السكرتاريا كل ثلاثاء الساعة 4. وسيكون الإجتماع القادم في جمعية اصدقاء جامعة بيرزيت.
 
لمزيد من التفاصيل عن حملة كرامة تابع على الرابط أدناه.
/
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد