إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تكريم أمريكي لكاتبة مصرية تدعو لحوار مع اسرائيل

تكريم أمريكي لكاتبة مصرية تدعو لحوار مع اسرائيل حصدت الكاتبة والصحفية المصرية منى الطحاوى جائزة “إلياف سرتاوى” لصحافة الشرق الأوسط وقيمتها ألف دولار عن مقالها “الرجل الأكثر شعورا بالعزلة فى العالم” والتي نشرت بصحيفة “العرب” القطرية في أغسطس الماضي. وتذهب جائزة “إلياف سرتاوى” وفقا لصحيفة “الشروق” المصرية للمقالات التى تسعي لمد جسور التفاهم بين العرب والإسرائيليين .
 
وتحكي الطحاوي في مقالها الذى نشر كذلك بالإنجليزية فى مجلة “تقرير جيروزاليم” الصادرة عن جريدة “جيروزاليم” الإسرائيلية، عن الطبيب الفلسطينى عز الدين أبوالعيش الذى فقد ثلاثة من بناته الثمانية في قصف إسرائيلى وفقدت الرابعة بصرها وبتر عدد من أصابعها.
 
ركزت الكاتبة بمقالها على أن الطبيب رغم مأساته “يصر على ضرورة الحوار من أجل حل النزاع العربي الإسرائيلي” وأنه ” يقيم علاقة وثيقة مع نشطاء سلام إسرائيليين لإيجاد وسيلة للتلاقي والحوار بين الجانبين” ، بحسبها.
 
ومن جانبها أعربت صاحبة المقالات والأراء المثيرة للجدل عن سعادتها الغامرة وشعورها بالفخر للتتويج بالجائزة، وأكدت علي حرصها علي السفر إلى القدس لتسلمها خلال الفترة القادمة.
 
واستقرت الطحاوي صاحبة الـ 42 عاما بالولايات المتحدة منذ حوالي 10 سنوات حيث تعمل محاضرة في شئون الشرق الأوسط وتنشر مقالاتها عدة صحف أمريكية، كما عملت مراسلة لوكالة أنباء رويترز في القاهرة والقدس وصحيفة الجارديان البريطانية.
 
جدير بالذكر أن الجائزة تمنحها منظمة “البحث عن أرض مشتركة” الأمريكية غير الهادفة للربح، والتي تأسست عام 1982 بهدف زيادة التعاون الدولى بين الشعوب عبر برامج مختلفة فى أكثر من 20 دولة.
 
وتبرز نشاط المنظمة الأمريكية التي تمويلها من العدد من الجهات والشركات الخاصة، والحكومات البريطانية والأمريكية والنرويجية والسويدية والهولندية والسويسرية وبعض منظمات الأمم المتحدة، فى فلسطين حيث تنظيم أنشطة اجتماعية تضم إسرائيليين وفلسطينيين، كما تقدم دعما ماديا لقناة «معا» التليفزيونية الفلسطينية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد