إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حماس تخطط لاسكان من خربت الحرب منازلهم على الحدود مع اسرائيل

حماس تخطط لاسكان من خربت الحرب منازلهم على الحدود مع اسرائيل اعربت مصادر امنية اسرائيلية عن مخاوفها مما اسمته باستعدادات حماس لخوض جولة اخرى من القتال ضد قوات الاحتلال. واضافت المصادر ان حماس وفي اطار هذه الاستعدادات تثبت كرفانات سكنية بالقرب من خط الحدود مع اسرائيل، وذلك بهدف تحويلها الى منازل ثابتة يسكنها من خربت الحرب الاخيرة منازلهم، فيما اعتبرته اسرائيل خطة “حمساوية” لاقامة منازل على بعد مئات الامتار فقط من خط الحدود لتسهيل عملية حفر الانفاق من داخلها باتجاه الاراضي الاسرائيلية.
 
وقال وزير الاشغال العامة في الحكومة المقالة يوسف المنسي، لصحيفة فلسطين قال فيها: بان حكومته تنوي تمويل شراء كرفانات وتوزيعها على مواطني غزة الذين حرمتهم الحرب من سقف يحميهم برد الشتاء وحر الصيف، مضيفا بان عملية توزيع الكرفانات بدأت الشهر الماضي وان العديد منها موجود حاليا على معبر رفح في انتظار السماح بادخالها الى القطاع المحاصر.
 
 
 
واضافت المصادر الإسرائيلية بان الوزير الفلسطيني اثار مخاوف الجهات الامنية الاسرائيلية، حين اكد في ذات التصريحات بان حكومته تعطي اولوية الترميم للمنازل القريبة من خط الحدود، وذلك لجعل اية عمليات عسكرية جديدة اكثر صعوبة، اضافة الى احباط المخطط الاسرائيلي القاضي بتفريغ مناطق الاحتكاك من سكانها.
 
ومن ناحيته اتهم مصدر امني اسرائيلي وصف بالرفيع في معرض رده على خطوة الحكومة المقالة حماس بمحاولة استخدام السكان المدنيين كدروع بشرية في مواجهة اية عملية اسرائيلية قادمة.
 
واضاف المصدر “انهم يحاولون استخدام البيوت للتغطية على عملياتهم الهجومية على طول خط الحدود اضافة الى استخدامها لتمويه مداخل الانفاق التي يحفرونها”.
 
ووصف مصدر أمني اسرائيلي آخر البيوت المنوي اقامتها “بدفيئة” للعمليات “العدائية” وحماس تنشط لاقامتها بسرعة كبيرة ما سيسهل عليها التعامل مع اي هدف اسرائيلي”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد