إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اغلاق ثلاث صحف ايرانية بقرار من لجنة حكومية دون أي تبرير

Iran So7ofامرت لجنة حكومية مكلفة وسائل الاعلام باغلاق ثلاث صحف ايرانية دون تبرير قرارها على ما افادت وكالات الانباء الثلاثاء. وتحدثت وكالة الانباء الايرانية عن اغلاق صحيفتيفرهنق اشدي (ثقافة ومصالحة) وارمن (مثل) بينما اكدت ايرنا اغلاق صحيفة “تحليل روز” (تحليل اليوم).
واكدت الوكالات ان الاوامر صدرت عن لجنة حكومية مكلفة الاشراف على وسائل الاعلام في ايران.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن امامي ناصري مدير فرهنق اشدي قوله “بدانا ننشر الصحيفة قبل ثلاثة اشهر وتلقينا القرار عبر جهاز الفاكس” دون تحديد التاريخ الذي اتخذ فيه القرار.
كذلك اعلن بهمان حقات-نيان مسؤول “تحليل روز” ان صحيفته التي تصدر في شيراز (جنوب) اغلقت بناء على قرار اللجنة “دون اي مبرر” كما افادت “ايرنا”.
ومنذ 2005 ومع تولي محمود احمدي نجاد الرئاسة تعرضت الصحف ومواقع الانترنت ووكالات الانباء من كافة الانتماءات الى سلسلة من قرارات الاغلاق.
وقمعت وسائل الاعلام بشدة في سياق اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو. واعتقل العديد من الصحافيين الاصلاحيين بتهمة لعب دور في الاضطرابات التي تلت الانتخابات الرئاسية وما زال العديد منهم معتقلين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد