إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دول خليجية تبحث “سرا” إبدال الدولار في تسعير النفط

Dollar(3) قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية الثلاثاء ان دول الخليج العربية تجري مباحثات سرية مع روسيا والصين واليابان وفرنسا لاستخدام سلة عملات بدلا من الدولار الامريكي في تسعير النفط. 
وقال فيسك ان الاقتراح يقضي بالتحول في الاتجار بالنفط الى سلة عملات منها الين الياباني واليوان الصيني واليورو والذهب وعملة موحدة مزمع تبنيها لدول المجلس التعاون الخليجي.
 
وجاء في مقال فيسك “عقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في روسيا والصين واليابان والبرازيل بالفعل اجتماعات سرية بشأن هذه الخطة التي ستقتضي عدم استخدام الدولار في تسعير النفط.” واضافت ان فرنسا شاركت ايضا في المحادثات.
 
وقالت الاندبندنت ان السلطات الامريكية تعلم ان الاجتماعات عقدت لكنها لم تكتشف التفاصيل ومن المؤكد “انها ستقاوم هذه المؤامرة الدولية”.
 
وكانت مسألة التحول في الاتجار بالنفط عن الدولار الامريكي قد ثارت بين الحين والآخر في السنوات الاخيرة لكن محللين وخبراء يقولون انه من غير المحتمل ان يحدث ذلك في اي وقت قريبا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد