إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الامارات ترغب في وساطة لحل نزاعها مع إيران بشأن الجزر الثلاث في الخليج

UAE(21)قال رئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي عبد الله عبد العزيز الغرير الثلاثاء في تونس ان بلاده ترغب في وساطة لحل النزاع القائم بينها وبين إيران بشأن جزر طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى في مياه الخليج. وأوضح في تصريحات للصحافيين اثر زيارة لتونس نحن نطلب من الدول الشقيقة بما فيها تونس، التدخل لإنهاء هذا الخلاف الذي يعود لنحو أربعين عاما.
 
وأكد الغرير الذي تباحث الثلاثاء مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، رغبة بلاده في (التفاوض مباشرة) مع إيران بشأن هذه الجزر، مشيرا إلى انه اذا تعذر ذلك فإن بلاده ستتقدم بشكوى إلى محكمة العدل الدولية.
 
وترفض إيران التي سيطرت على هذه الجزر في 1971 اثر رحيل القوات البريطانية عنها، تأكيدات الامارات بأن الجزر الثلاث تابعة لها.
 
ويشار الى ان الامارات هي أكبر شريك تجاري لايران في الخليج.
 
ومن جهة أخرى أكد الغرير ان بلاده تعتزم رفع عدد الموظفين التونسيين في الامارات الى نصف مليون شخص (مقابل عشرة آلاف حاليا) مشيرا بالخصوص الى اهتمام الامارات بخريجي الجامعات التونسية الذين يعاني قسم منهم من البطالة.
 
كما أكد اهتمام بلاده بالاستثمار في المشاريع الصغرى والمتوسطة علاوة على المشاريع العقارية العملاقة وقدر حجم الاستثمارات الاماراتية في تونس بثلاثة مليارات دولار حاليا.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد