إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“يديعوت”: أمريكا تستعين بإسرائيل لإعمار العراق

 i3maar
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، إن إسرائيل تساعد الولايات المتحدة الأمريكية على إقامة إدارة ومشاريع مدنية فى العراق، تمهيداً لإخلاء القوات الأمريكية، وذلك بعد أن قرر الجانب الأمريكى تطبيق النموذج الإسرائيلى من الإدارة المدنية الإسرائيلية العاملة فى المناطق وملامته للواقع العراقى.
 
وقالت الصحيفة، إن ضباط من قيادة الإدارة المدنية الأمريكية قد زاروا المناطق الخاضعة للإدارة المدنية الإسرائيلية، حيث حدث لديهم انطباع من نجاح النموذج الإسرائيلى فى هذا المجال وتقرر فى أعقاب ذلك تعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من الخبرة الإسرائيلية الواسعة المكتسبة بهذا الشأن.
 
وذكرت الإذاعة، أن وفداً من كبار ضباط الإدارة المدنية الإسرائيلية فى الضفة قد زار الولايات المتحدة قبل 3 أشهر برئاسة الجنرال “بولى موردخاى” الذى سيباشر قريباً مهام منصب السكرتير العسكرى لوزير الدفاع.
 
وأشارت يديعوت إلى أن الأمريكيين وجهوا الدعوة إلى هذا الوفد لزيارة الولايات المتحدة لتدريب ضباط أمريكيين لتطبيق النموذج الإسرائيلى من الإدارة المدنية فى العراق بهدف مساعدة السكان العراقيين على ممارسة حياة طبيعية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد