إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اختطف من ميلانو والقاهرة اعتقلته وعذبته بالوكالة لمدة 4 سنوات.. أبو عمر المصرى يطالب الـ “CIA” بـ 1

اختطف من ميلانو والقاهرة اعتقلته وعذبته بالوكالة لمدة 4 سنوات..

أبو عمر المصرى يطالب الـ “CIA” بـ 10ملايين دولار

شغلت قضية "أبو عمر" الرأى العام الأوروبى
شغلت قضية “أبو عمر” الرأى العام الأوروبى

كتب محمود المملوك


أكد لوكا بوتشيو، محامى أسامة مصطفى حسن نصر، المعروف باسم “أبو عمر” المشتبه بانتمائه لجماعات إرهابية، أن موكله يسعى للحصول على تعويضات تصل إلى 10 ملايين دولار، قائلا إنه تعرض للتعذيب أثناء استجوابه فى مصر، وذلك فى القضية التى تنظرها المحاكم الإيطالية والتى تتعلق برحلات الطيران السرية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية لنقل المشتبه فيهم بشكل غير قانونى.

وذكرت وكالة “رويترز” للأخبار أن “نبيلة غالى” زوجة “أبو عمر”، طالبت بتعويض منفصل قدره 5 ملايين يورو من المدعى عليهم الإيطاليين والأمريكيين المتهمين فى قضية اختطاف زوجها من شوارع ميلانو عام 2003. فالاختطاف كان “عملا ضد أمن الدولة وليس لصالحه، مما دمر جانبا من حياة أبو عمر وزوجته وأسرتهما”، حسبما ذكر بوتشيو.

وقد وجه ممثلو الادعاء العام فى ميلانو اتهامات إلى 4 إيطاليين بينهم الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإيطالية ونائبه لدورهما فى الاختطاف. كما ينظر حاليا القضاء الإيطالى الاتهامات الموجهة لـ 26 أمريكيا يعتقد أنهم عملاء للمخابرات الأمريكية CIA، يحاكمون غيابيا، بعد الاشتباه فى تورطهم فى خطف “أبو عمر”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد