إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل تدرس سبل تعزيز مكانة الرئيس محمود عباس

إسرائيل تدرس سبل تعزيز مكانة الرئيس محمود عباس قال مصدر سياسي إسرائيلي السبت إن تل أبيب تدرس السبل لتعزيز مكانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وتعرض عباس لانتقادات شديدة بسبب مشاركته في القمة الثلاثية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما، دون وقف الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية.
 
كما تعرض لانتقادات أكثر حدة إثر طلب السلطة الفلسطينية، بضغط من واشنطن، تأجيل مناقشة الأمم المتحدة لتقرير غولدستون الخاص بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل تسعة شهور.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصدر قوله إن إسرائيل تدرس إزالة حواجز عسكرية من بين الطرقات في الضفة الغربية وتسهيل التنقل وعمليات إصدار تصاريح البناء في رام الله.
 
وأضاف المصدر أن إسرائيل قد توافق على طلب الفلسطينيين الشروع في مفاوضات الوضع الدائم، مشيرا إلى أن موضوع استئناف المفاوضات سيكون مدار بحث لدى عودة الموفد الأمريكي جورج ميتشل إلى واشنطن.
 
وكان ميتشل قال الجمعة عقب اجتماعه بالرئيس عباس في رام الله، إن الولايات المتحدة تعمل على احتواء التوتر بين إسرائيل والفلسطينيين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد