إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

منظمة العفو الدولية تحذر من موجة جديدة من عقوبات الإعدام في إيران

منظمة العفو الدولية تحذر من موجة جديدة من عقوبات الإعدام في إيرانحذرت منظمة العفو الدولية السبت من احتمالات صدور موجة من أحكام الإعدام في إيران تتعلق بالاحتجاجات التي أعقب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها في حزيران/ يونيو الماضي. ويأتي التحذير بعد الإعلان عن صدور أول حكم من مثل هذا النوع. وقالت المنظمة إن محمد رضا علي زماني مناصر للملكية وعضو جماعة معارضة في المنفى، حكم عليه أول أمس الخميس بالإعدام.
 
وأضافت المنظمة في بيان أصدرته السبت، للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام، إن محكمة الثورة بطهران هي التي أصدرت الحكم على زماني(37 عام).
 
وحكم على زماني بتهمة محاربة الله لعضويته في جماعة انجومان الباديشاهى إيران الإرهابية.
 
وأوضحت منظمة العفو الدولية إن زماني أدين أيضا بنشر دعاية كاذبة ضد النظام (إهانة المقدسات) التجمع والتواطؤ بهدف الإضرار بالأمن القومي في الداخل ومغادرة البلاد بطريقة غير شرعية لزيارة العراق، حيث زعم أنه التقى مسؤولين عسكريين أمريكيين.
 
وقالت المنظمة إن العقوبة فتحت السبيل أمام إصدار أحكام إعدام أخرى.
 
ويمثل ما يربو على مئة شخص أمام المحكمة بسبب الاحتجاجات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية في 12 حزيران/ يونيو الماضي، التي قالت المعارضة إن الحكومة زيفت النتائج من أجل إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد.
 
واتهم زماني بالانتماء إلى جماعة ترغب في الإطاحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وإعادة النظام الملكي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد