إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن غاضبة من نتانياهو لتحريضه ضد أوباما

Neten(18)أبلغ أعضاء في الكونغرس من الحزب الديمقراطي والمقربين من الرئيس الاميركي باراك أوباما مؤخرا مسؤولا إسرائيليا بأن الإدارة الأميركية غاضبة بسبب تحريض جهات في إسرائيل ضد أوباما وألمحوا إلى أن بين المحرضين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.  ونقلت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي عاد من الولايات المتحدة أمس قوله إنه فوجئ من شدة الغضب الذي وجده في واشنطن في أعقاب محاولة عرض أوباما في إسرائيل على أنه عدو لها وذلك على خلفية سعيه لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين ومطالبته إسرائيل بتجميد الاستيطان.
 
 
وأضاف المسؤول الإسرائيلي الذي التقى مع موظفين في الإدارة الأميركية وأعضاء في الكونغرس المقربين من أوباما أن «هناك جهات عندنا تلعب بالنار بواسطة المس بالعلاقات مع الولايات المتحدة». وذكرت «هآرتس» أن القمة الثلاثية التي بادر إليها أوباما وشارك فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك الشهر الماضي قلصت التوقعات في الإدارة الأميركية حيال استئناف مفاوضات جوهرية بين إسرائيل والفلسطينيين حول اتفاق حل دائم.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد