إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العراقيون يضحكون في “كوميدي ستار”…تهريج وسخرية للإنتصار على قتامة الواقع اليومي

Star Comedyأثبت برنامج تلفزيون يحظى بأعلى نسبة مشاهدة في العراق المطحون بمآسيه ان الحاجة للضحك حاجة انسانية مهما اشتدت الحياة قتامة و ازداد الوضع كآبه و ظلمة ، و هذة اقل الكلمات التى يمكن بها وصف الوضع العام للعراق و العراقين ، لا ان و رغم تلك القتامة و المآسي اليومية ، يبحث العراقيون بين قنوات التلفزيون عن برنامج خفيف الظل ، يأتيهم بالابتسام .. بل و الضحك وقد جاءهم ذلك البرنامج بصيغة البحث عن المواهب
 
 
 
 
 وبالفعل فقد وجد العراقيون ضالتهم في برنامج تلفزيوني يبث حالياً ، و بدأ يحظى بأعلى نسب المشاهدة في العراق، وربما يكون غريباً عندما يعرف أن البرنامج يتعلق بالمواهب الكوميدية في بلد يعيش مأساة حقيقية.
 
البرنامج الذي يحصد أعلى المشاهدات في العراق هو “نجم كوميدي” أو “كوميدي ستار”، المتخصص باختيار المواهب والكوميدية عبر مراحل تنافسية، وهو برنامج من بنات أفكار الفنان الكوميدي المعروف جاسم شرف، الذي يعمل في البرنامج نفسه بصفته عضو لجنة تحكيم.
 
ويقول شرف إنه خرج بهذه الفكرة بعد أن مل من برامج المواهب الأخرى التي تعرض في القنوات التلفزيونية المختلفة، والتي لا تعرض أي شيء عن الكوميديا. ويضيف: “لقد شاهدت برنامجاً بعنوان ‘نجم العراق’ ولم يقدم سوى مواهب غنائية.. وبصفتي ممثلاً كوميدياً، بدأت أتساءل ‘لماذا لا يتم تقديم سوى المواهب الغنائية؟ لماذا لا يتم تقديم مواهب في التمثيل؟'” ونقل شريف فكرته إلى قناة “الرشيد” التلفزيونية، وبعد شهور قليلة، بدأ عرض البرنامج على الهواء.
 
والمشاركة في البرنامج مفتوحة للجميع، بمن في ذلك الفتيات، ويمكن للمتنافسين أن يفعلوا ما يشاءون، بدءاً من التهريج وانتهاء بالسخرية، طالما أن ما يفعله يثير الضحك.
 
وتعرض المسابقة أمام جمهور يتسم بالقسوة، بالإضافة إلى لجنة تحكيم مكونة من خمسة كوميديين، هم جاسم شريف، وسامي محمود وحسين علي هارف وإحسان دعدوش وسوسن شكري، كما ذكرت قناة الرشيد في معرض تعريفها بالبرنامج.
 
 
الجمعة 9 أكتوبر 2009
وكالات – سي ان ان
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد