إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شيخ الأزهر: أنا لا أرد على المغرورين والسفهاء وما فعلته الفتاة المنقبة.. باطل باطل!

tantaweأكد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر أنه من طبعه عدم الإساءة إلى أحد أو ظلم أحد أو الاعتداء على أحد وأنه ليس ضد النقاب ولم تبدر منه أي إساءة لامرأة منقبة. وقال طنطاوي في حديث مسجل مع برنامج العاشرة مساء بثته قناة دريم الفضائية مساء السبت أن الفقهاء الأربعة أجمعوا على أن وجه المرأة ليس بعورة واستشهد بكتاب فتاوى شرعية للشيخ حسنين مخلوف الذي كان مفتيا للديار المصرية.
 
وروى طنطاوي ما حدث خلال زيارته لأحد المعاهد الأزهرية الابتدائية للبنات في بداية العام الدراسي حيث شاهد فتاة صغيرة في الصف السادس الابتدائي منقبة في فصل يضم 15 فتاة وقال أنه أوضح للفتاة إن النقاب ليس فريضة وأكد أنه لا يقبل بوضع مثل هذا في فصل للبنات تقوم بالتدريس فيه امرأة وكرر أن ما فعلته هذه الفتاة باطل. باطل .باطل.
 
وأضاف طنطاوي إن الفتاة حرة في ارتداء النقاب في الشارع أو في فناء المدرسة أو طرقاتها لكن هذا غير مقبول في قاعات الدراسة أو الامتحانات التي لا يوجد بها غير نساء.
 
وعندما قالت له منى الشاذلي مقدمة البرنامج أن موقفه مع الفتاة أدى إلى تعرضه للهجوم من جانب كثير من رجال الدين السعوديين قال طنطاوي: ليس بيني وبين رجال الدين السعوديين إلا كل مودة واحترام ومستحيل أن يكون أحدهم أساء إلى.
 
وحول مصافحته للرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز وما سببه ذلك من تعرضه للانتقاد للهجوم قال طنطاوي: إنني أصافح صديقي وأصافح عدوي..لماذا أخاف منه. وتساءل مستغربا إن كان هناك نص يحرم مصافحة غير المسلم.
 
وأوضح إن من هاجموه جماعة من المغرورين لهم رأيهم، وأضاف أنا لا أرد على المغرورين والسفهاء.
 
وتعليقا على مطالبة الدكتور حمدي حسن- المتحدث الإعلامي باسم نواب جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في البرلمان المصري- من رئيس الوزراء المصري منع شيخ الأزهر من الإدلاء بتصريحات وبتعيين متحدث إعلامي لمشيخة الأزهر قال طنطاوي ليقل ما يشاء ولن أرد عليه ولن التفت لهذا الكلام. فأنا أتصرف من واقع شرع الله.
 
وفي ختام اللقاء قال طنطاوي أنا لا أتصرف مع الطالبات اللاتي في الأزهر إلا تصرف الأب مع بناته ومع حفيداته بكل شفقة ورحمة وكل هذا لا يمنع الحزم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد