إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نائب أمريكى: طالبان تحظى بدعم السعودية والإمارات

Talebanقال عضو بارز بمجلس النواب الأمريكى، إن حركة طالبان تحظى بدعم من العرب والمسلمين، وبشكل خاص فى المملكة العربية السعودية والإمارات، لكنه قال إن الولايات المتحدة تركز حربها فى أفغانستان وباكستان حاليا لأن أغلب من وصفهم “بالفاشيين الإسلاميين” يتركزون هناك.
 
وقال النائب الجمهورى دنكان هانتر فى مقابلة مع برنامج “هاردبول” على شبكة إم إس إن بى سى الأمريكية، إن 95 بالمائة ممن وصفهم بالفاشيين الإسلاميين يتركزون فى باكستان وأفغانستان ولهذا السبب نحن نركز هناك.
 
وفى رده على سؤال من مقدم البرنامج كريس ماثيوز عما إذا كان مقاتلو طالبان يتلقون دعما من العرب والمسلمين فى السعودية والإمارات، وأموال من أماكن أخرى فى العالم العربى قال دنكان “هذا يحدث بالطبع”.
 
وأضاف النائب الجمهورى: “الوهابية جزء من الأمر، وإيران جزء منه، وهذه كراهية عامة للغرب وأمر موروث من الأصولية الإسلامية فى القرن الـ15، وهذا ما يدور حوله كل شيء منذ 11 سبتمبر 2001”.
 
وتابع هنتر، فى تصريحاته بالبرنامج الأسبوع الماضى، والتى على نصها الكامل: “مازال هناك أشخاص لديهم جِمَال وسوف يقذفوننا بالحجارة”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد