إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرية الامريكية تعترض سفينة سلاح ايرانية في طريقها الى حماس

Safena(2) كشفت صحيفة ديرشبيغل الالمانية النقاب عن اعتراض البحرية الامريكية قبل عشرة ايام لسفينة شحن المانية كنت تبحر على باب البحر الاحمر وعلى متنها كمية كبيرة من الاسلحة الايرانية فيما يبدو كان في طريقها الى حركة حماس او حزب الله . واضافت الصحيفة ان سفينتين حربيتين امريكيتين اعترضتا السفية الالمانية المعرفة باسم “هانزا انديا ” التي تعود ملكيتها لشركة النقل البحري الالمانية “لاونهارديت” التي يقع مقرها في مدينة هامبورغ بعد تلقي واشنطن معلومات استخبارية، وعثر جنود البحرية الامريكية على متنها على سبعة حاويات لذخائر سلاح خفيف بقطر ” 7.62ملم ” المستخدمة في بنادق الكلاشنكوف روسية الصنع فيما عثروا على مكونات عسكرية تستخدم في صنع الصواريخ داخل حاويات اخرى .
 
وخلص محققو الجيش الامريكي وفقا للصحيفة وبعد تفحص الشحنة بانها كانت في طريقها للجيش السوري لكن اعلانا صدر يوم امس ” الاثنين ” عن الشركة مالكة السفينة افادت بان الشحنة العسكرية كانت معدة لحركة حماس .
 
وكانت الشحنة التي جرى تحميلها في ميناء بندر عباس الايراني ستفرغ حمولتها في ميناء دمياط المصري تمهيدا لنقلها الى حماس وفقا للمصادر الالمانية والاسرائيلية .
 
واضاف بيان الشركة المالكة بان جنود البحرية الامريكية اعتلوا سطح سفينة الشحن قبل ساعات معدودة من دخولها قناة السويس عبر مدخلها الجنوبي وقبيل رسوها المقرر في الميناء المصري .
 
وسارعت الادارة الامريكية الى وضع الحكومة الالمانية في صورة مجريات الامور وضبط البحرية لشحنة اسلحة غير قانونية محملة على سفينة الشحن الالمانية فيما قالت الشركة الالمانية بان السفينة المذكورة جرى قبل عامين تأجيرها لشركة النقل البحري الايرانية ” الخطوط البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية” .
 
وبعد ضغط الماني مكثف سمحت البحرية الامريكية للسفينة بمواصلة طريقها على ان ترسوا في مالطا حيث جرى هناك تفريغ حمولتها ومصادرتها ومن المتوقع ان تعود السفينة الى هامبورغ يوم 17/10 .
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد