إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

واشنطن: حزب الله متورّط في تزوير أسطوانات موسيقيّة وبرامج كمبيوتر وتهريب سجائر

7ezeb(10)
اتهم مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب ديفيد كوهن، اليوم، حزب الله بأنه «متورط في إنتاج وبيع نسخ من الموسيقى وبرامج الكمبيوتر بصورة غير قانونية، إلى جانب تهريب السجائر».
 
في المقابل، أعلن كوهن أنّ «تنظيم القاعدة يواجه أزمة تمويل هي الأسوأ من نوعها منذ سنوات طويلة، وذلك بعكس حركة طالبان التي ينتعش تمويلها ».
 
وأوضح كوهن لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أنّ «القاعدة أطلق هذا العام مناشدات عديدة لجمع أموال بسبب تآكل تأثير شبكاته، نتيجة الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لقطع تمويله». وأشار إلى أن «طالبان في وضع مالي أفضل بفضل رواج تجارة المخدرات في أفغانستان مقارنة مع القاعدة، الذي حذّرت قيادته من أن نقص التمويل أضرّ بقدرات التنظيم على تجنيد المتطوعين الجدد وتدريبهم».
 
ولفت المسؤول الأميركي إلى أن «القاعدة، وفق تقديراتنا، يعاني الآن من أسوأ أوضاعه المالية خلال سنوات نتيجة تراجع تأثيره، لكنّ هذا الوضع يمكن أن يتغيّر بسرعة جرّاء وجود مانحين عديدين مستعدين للتبرع له وراغبين في ذلك وقادرين علىه». ونوّه بأنّ «تعدّد مصادر تمويل طالبان يجعل من الصعب عرقلة تدفق الأموال إلى الحركة وقطعه»، قائلاً إنّ المنظمات المسلحة «بدأت تتحول إلى النشاطات الإجرامية لتمويل نفسها».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد