إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد: أولمرت «مجرم حرب وفاشي وقاتل» خلال إلقائه محاضرة في جامعة شيكاغو

Olmert(6)وجد رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت نفسه تحت هجوم عنيف خلال إلقائه محاضرة في جامعة شيكاجو في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الماضي. حيث ذكرت صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية أن طالبًا من داخل القاعة من الحضور صرخ في وجع أولمرت ووصفه بالمجرم. ومن ثم علت هتافات وتصفيق الحاضرين مؤيدين لما قال، ثم بدأ الطلاب بالهتاف والصراخ في وجه أولمرت، معبيرن عن غضبهم منه ومن إدارة الجامعة التي سمحت بزيارته. ونعتوا ألمرت بـ(مجرم حرب، فاشي، قاتل ..) وهتفوا أيضًا: “الخزي والعار للجامعة التي دعت هذا القاتل”.
 
وبدأت الاحتجاجات قبل المحاضرة، خارج المبنى، حيث تجمع الطلاب مرتدين الكوفية، ورافعين لعلم فلسطين. وعلت هتافاتهم” العار لوجودك حرًا”. كما رفعت إحدى الطالبات برفع قائمة بأسماء شهداء قطاع غزة زمن عملية الرصاص المصبوب التي شنها الجيش الإسرائيلي وقت تولي أولمرت لرئاسة الوزراء.
 
وقام بعض الطلاب بتصوير الحادثة ومن ثم نشروها على موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت, بالرغم من منع الجامعة إدخال الصحفيين للكاميرات أو أجهزة التقاط الصوت داخل القاعة.
 
يذكر أن الشريط مدته 7 دقائق فقط، وركز فقط على الاحتجاجات التي جرت في القاعة، واتهم أولمرت أن مصوري الشريط يتخفون وراء ما يسمى بالانتفاضة الالكترونية, وأضاف أن المحتجين أعضاء منظمات مؤيدة للفلسطينيين تنشط داخل الجامعة.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تواجه فيه إسرائيل انتقادات شعبية، وتكافح للتخلص من تبعات تقرير جولدستون، حول الحرب على غزة.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد