إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هجوم فتحاوي عنيف على الجزيرة بسبب تحريف ‘موطني’

Jazeera(28)هاجمت حركة فتح الاثنين قناة الجزيرة القطرية لبثها في احد برامجها نشيدا وطنيا فلسطينيا محرفا، نقلا عن موقع يوتيوب. وقال اعضاء من المجلس الثوري لفتح المنعقد في رام الله منذ ثلاثة ايام ان عددا منهم طالبوا اللجنة المركزية للحركة اصدار قرار يعتبر الجزيرة “قناة معادية للسلطة الوطنية” ، اثر اذاعة هذا النشيد.
 
 
وقال المفوض الاعلامي للحركة محمد دحلان في مؤتمر صحافي له الاثنين “افزعنا ما جاء على الجزيرة التي طالما قدمنا نقدا لها على ادائها الذي يثير المخاوف والشكوك والنعرات في المجتمع الفلسطيني”.
 
 
واضاف انه من غير المقبول “ان تنكل الجزيرة بهذا النشيد الوطني الذي ألفه شاعرنا وحبيبنا الشاعر ابراهيم طوقان، وان يحول هذا النشيد الى مهزلة واستخفاف واستهانة بدماء شهدائنا، ونأمل ان تستدرك الجزيرة هذا الامر”.
 
 
وكانت الجزيرة بثت نقلا عن يوتيوب مقطعا محرفا لنشيد وطني فلسطيني شهير بعنوان “موطني” ألفه الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان، في بداية حلقة حوارية بين القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق والقيادي في فتح ناصر القدوة.
 
 
ويحوي النشيد المحرف كلمات مسيئة للقيادات الفلسطينية من فتح وحماس ولكن الجزيرة حذفت صور لهم تظهر في النسخة المتداولة على يوتيوب.
 
 
وكانت قيادات في حركة فتح والسلطة الفلسطينية هاجمت اكثر من مرة قناة الجزيرة، واتهمتها مرارا بالانحياز الى حركة حماس.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد