إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اتفاقيات جديدة لتصدير الغاز المصري إلى “إسرائيل”

Gaz(3)كشفت مصادر صحافية اقتصادية عبرية النقاب عن قيام الحكومة المصرية بالتوقيع على اتفاقيات جديدة لتصدير الغاز الطبيعي لـ”إسرائيل” فى صفقة تقدر قيمتها بـ1.3 مليار دولار. وقال ليئور جوتمان خبير شئون الطاقة بصحيفة كلكليست الاقتصادية العبرية إن شركة EMG التى تمتلك الحكومة المصرية أسهمًا بها إلى جانب رجل الأعمال “الإسرائيلي” يوسي مايمان قامت بالتوقيع على ثلاث اتفاقيات جديدة لتوريد الغاز المصري لـ”إسرائيل” فى صفقة بلغت قيمتها 1.3 مليار دولار، ولفترة تمتد لمدة 18 عامًا، وهو ما سيتيح إنتاج 270 ميجاوات من الكهرباء يومياً.
القطاع الخاص:
وحسب الصحيفة العبرية فإن الاتفاقيات الجديدة تم توقيعها مع شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجال الطاقة بـ”إسرائيل”، ويأتي على رأسها شركة أشدود للطاقة، وشركة رمات هنيجف للطاقة، وأخيراً شركة سولاد، ومن المقرر أن تقوم تلك الشركات بتشغيل محطات كهربائية خاصة فى “إسرائيل”.
وأضافت أن العقود الجديدة تم توقيعها من منطلق الثقة التى اكتسبها الغاز المصري من جانب شركات الطاقة “الإسرائيلية”، رغم محاولات الشركات المنافسة للتقليل من أهميته، وإبراز خطورة الاعتماد على الغاز المصري فى إنتاج مرفق حيوي فى “إسرائيل” مثل الكهرباء. وبذلك يبلغ عدد شركات الطاقة “الإسرائيلية” المنتفعة بالغاز الطبيعي المصري نحو ست شركات.
ثقة فى الغاز المصري:
وأنهت الصحيفة العبرية تقريرها بالإشارة إلى تصريحات رجل الأعمال يوسي مايمان، التى أكد فيها أن التوقيع على الاتفاقيات الثلاثة، والمفاوضات المتقدمة مع شركات “إسرائيلية” أخرى لتزويدها بالغاز الطبيعي المصري، يعكس مدى ثقة سوق الطاقة “الإسرائيلي” والمؤسسات المالية فى شركة EMG، وإمداداتها بالغاز المصري.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد