إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعتقال عالِم أميركي سابق لتجسّسه لحساب إسرائيل

Spyأعلنت وزارة العدل الأميركية، اعتقال عالِم سابق لمحاولته التجسّس ونقل معلومات سرية إلى إسرائيل. وقالت الوزارة في بيانٍ أصدرته إن ستيوارت نوزيت الذي عمل لحساب مؤسسات حكومية مختلفة، منها وزارة الطاقة، ووزارة الدفاع وإدارة الطيران والفضاء (ناسا)، اتُّهم بمحاولة نقل معلومات سرية عن الدفاع الوطني إلى فرد كان يظن أنه ضابط استخبارات إسرائيلي، في عملية سرية تنكّر فيها ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي في هيئة ضباط استخبارات إسرائيليّين. وأوضحت الوزارة أن الدعوى الجنائية التي أقيمت ضد العالِم، والتي ترجّح في حال إدانته أن يحكم بالسجن عليه مدى الحياة، لا تتضمّن الزعم أن حكومة إسرائيل أو أحداً ينوب عنها ارتكب أيّ مخالفة بموجب القوانين الأميركية في هذه القضية.
 
يشار إلى أن نوزيت عمل في البيت الأبيض في مجلس الأمن القومي عامي 1989 و1990 وطوّر تجربة رادار ساعدت على اكتشاف المياه في القطب الجنوبي للقمر.
 
ثم عمل نوزيت في معامل لورانس ليفرمور الوطنية لوزارة الطاقة من عام 1990 إلى 1999 وصمّم تقنيات متطورة للغاية. وأصبح رئيساً لتحالف التقنيات المنافسة، وهي مؤسسة غير ربحيّة كان يمكنه من خلالها الاطلاع على معلومات سرية.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد