إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حرية الصحافة الى تقدم في الولايات المتحدة وفي أوروبا العكس صحيح

sa7afaأصبحت الولايات المتحدة ضمن الدول العشرين الأكثر احتراما لحرية الصحافة، فيما لم يكن أداء أوروبا مثاليا من هذه الناحية، بحسب تصنيف للعام 2009 أصدرته الثلاثاء منظمة مراسلون بلا حدود. وللسنة الثالثة على التوالي اختتمت القائمة بتركمانستان في المرتبة 173 وكوريا الشمالية في المرتبة 174 واريتريا قي المرتبة 175 بين الاول من ايلول/ سبتمبر 2008 والاول من ايلول/ سبتمبر 2009. وتتصدر القائمة الدنمارك وفنلندا وايرلندا.
 
وأشارت المنظمة إلى ان أوروبا التي كانت نموذجا في حرية الصحافة تتراجع ليصبح 15 بلدا من القارة القديمة فقط ضمن البلدان العشرين الأولى بالمقارنة مع 18 في 2008.
 
وقال الأمين العام للمنظمة جان فرانسوا جوليار ان فقدان الديمقراطيات الاوروبية كفرنسا وايطاليا وسلوفاكيا مراتبها سنة بعد أخرى مثير للقلق.
 
واضاف: كيف ندين الانتهاكات المرتكبة في العالم ان لم يكن تصرفنا مثاليا في بلدنا؟.
 
ومن جهة أخرى حققت الولايات المتحدة قفزة نوعية من المرتبة الـ40 الى المرتبعة الـ20 وتشير المنظمة الى ان جزءا كبيرا من هذا التقدم يعود لسلوك الرئيس الامريكي باراك أوباما الأقل عدائية من سلفه جورج بوش.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد