إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ماذا يريد الرئيس صالح المطلك؟

Motlak(1)بقلم احمد الدليمي- الانبار
 
نتابع هذه الأيام أخبار التكتلات والائتلافات الجارية في العراق للتهيؤ للانتخابات البرلمانية القادمة…الائتلاف الوطني لملم نفسه وأعلن عن تشكيلته بأسبوع واحد ، ائتلاف دولة القانون أفصح عن نفسه بأسبوعين… وطال انتظار الجهات الأخرى إلى أن ولد ائتلاف وحدة العراق.. وبقيت الجبهة الوطنية العريضة التي طالما تحدث عنها وصرح بها بل وهدد بها صالح المطلك مرارا وتكرارا دون ولادة … وشممنا أخبار(مفرحة) عن ولادة قائمة وطنية رموزها اياد علاوي وصالح المطلك وطارق الهاشمي… ولكم لم تمضي أكثر من 6 ساعات حتى نقلت لنا الأخبار عن (زعل ) صالح المطلك وخروجه من هذا التحالف!!
 
كانت المباحثات والمداولات الأولى جرت بين صالح المطلك وجواد البولاني واحمد أبو ريشة وعبدالله الياور واحمد السامرائي ولكن في ليلة التوقيع أعلن صالح المطلك خروجه من هذا التحالف ( ائتلاف وحدة العراق) لماذا؟
 
صالح المطلك يريد ويصر على انه ( رئيس جمهورية العراق) ويصر على انه الرقم الأصعب في الساحة العراقية وبدونه لن يشهد العراق أي تطور أو استقرار؟ صالح المطلك يدعي انه مدعوم من حزب البعث العربي الاشتراكي! صالح يدعي انه يمثل المقاومة الوطنية! صالح يدعي انه يمثل العرب السنة! صالح المطلك يدعي انه يمثل الوطنيين الشيعة!… أنا اجزم لكل القراء أن المطلك لا يمثل إلا طموحاته الوردية! ولا احد يدعمه
 
صالح يذهب مع الذي يدفع له أكثر وهذه سيرته في الانتخابات الأولى وانتخابات مجالس المحافظات وهذه الانتخابات.. بل وصالح باع حتى منصب محافظ الانبار إلى أبو ريشه لصالح قاسم الفهداوي على حساب مأمون العلواني و أركان خلف الطرموز….صالح يدعي انه ضد الاحتلال وضد إيران… ولكن نحن نعرف أكثر مما يعرف صالح عن نفسه ونحذره للمرة الأخيرة أن يدعي أو يتكلم باسم الغير أو يدعي أشياء هي ليست فيه!!
 
صالح المطلك لا يريد أن يكون مع أي قائمة أو تكتل أو تجمع وهو ليس رئيسه الأوحد ( والقائد الضرورة)!!
 
صالح لا يريد أن ينافسه على رئاسة جمهورية العراق لا طارق الهاشمي ولا احمد أبو ريشة ولا نهرو الكسنزاني ولا احمد عبد الغفور ولا رافع العيساوي ولا الطالباني ولا…ولا..
 
أنا أقول للمطلك والله يا ابن عمي ما تصير رئيس للعراق لو بقيت وحدك في العراق لان الشجر والنهر والزرع والحيوانات سترفضك… لا احد يقبل بك والكل يعرفك ويعرف تطلعاتك المادية والمناصبية لذلك ننصحك أن ترفع يدك عن الناس الخيرين وتكفيهم شرك … وتذهب وحدك في قائمة خاصة تكون رئيسها الأوحد وتريح نفسك وتخلي العراقيين يرتاحون منك.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد