إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مؤسس جوجل يتبرع بمليون دولار لمنظمة يهودية

Google(2)قدم الملياردير اليهودى من أصل روسى، سيرجى برين، أحد مؤسسى شركة جوجل، الرائدة فى مجال البحث عبر شبكة الإنترنت، تبرعا بقيمة مليون دولار لجمعية “مساعدة المهاجر اليهودى” “هياس”، وهى منظمة أمريكية يهودية معنية بمساعدة المهاجرين اليهود حول العالم والتوطن بإسرائيل والولايات المتحدة على وجه الخصوص.
 
وجاء إعلان المنظمة اليهودية التى تتخذ من نيويورك مقرا لها، عن تلقيها هذا التبرع من برين بمناسبة الذكرى الثلاثين لخروج أسرته من الاتحاد السوفيتى واستقراره بأمريكا.
 
وقالت المنظمة اليهودية التى كانت تتوقع مبلغا أكبر من برين، فى بيان لها “إن التبرع صغير، بالنظر إلى ثروة السيد برين الشخصية المقدرة بـ16 بليون دولار، لكنه قال إن التبرع بداية لالتزام متنام منه ومن زوجته، آن ووجيكى، بالانخراط بصورة مادية أكبر فى الأعمال الإنسانية”.
 
وتابعت المنظمة التى تقول إنها ساعدت 4.5 مليون يهودى حول العالم، أنه “من دون جمعية مساعدة المهاجر اليهودى، ربما ما كانت وجدت جوجل”، فى إشارة منها إلى أنها ساعدت أسرة برين، عندما كان عمره 6 سنوات فقط على الفرار من “العداء للسامية فى الاتحاد السوفيتى” وبناء نفسها فى الولايات المتحدة.
 
لكن برين (36 عاما) قال فى مقابلة بحسب بيان المنظمة السبت 24 أكتوبر: “لقد تبرعنا بما يزيد على 30 مليون دولار، وهو مبلغ ليس ضئيلا جدا، لكنه واضح أنه صغير بالنظر إلى ثروتنا النظرية”.
 
وأضاف: “أتمنى أن أطور عملنا الخيرى وأنظمه حتى يستغرق ما يكفيه من الوقت”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد