إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صفقة تبادل الأسرى قريبة بين حماس واسرائيل .. والبرغوثي في القائمة

Barghothe(7)أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، ليلة أمس، أن تقدما كبيرا أنجز خلال الأيام الماضية في صفقة إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.” “قالت المصادر إن الاختراق حدث خلال الـ48 ساعة الماضية وإنه يجري الآن إجمال التفاصيل النهائية للصفقة التي سترى النور قريبا بوساطة ألمانية مصرية.”
 
وتابعت الصحيفة : “وأكدت المصادر أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة حاسمة وأن الجانب الإسرائيلي استجاب لمعظم الطلبات التي اشترطتها حركة حماس، وأن إجراءات عملية سترى النور في القريب العاجل لعملية التبادل المحتملة.”
 
وأضافت الصحيفة : “وقالت المصادر إن الجانب الإسرائيلي وصل إلى قناعة بأن حركة حماس لن تتنازل عن مطالبها، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد خلال اتصالات أخيرة أنه على استعداد لقبول الثمن “الصعب” والقاسي والذي يتمثل في إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية. مؤكدة أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، والأمين العام للجبهة الشعبية سيكونان من أوائل الذين سيطلق سراحهم خلال الصفقة، إضافة إلى أبرز مقاتلي حركتي حماس والجهاد الإسلامي وكافة الأسيرات الفلسطينيات والأطفال.”
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد