إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مستشار لرؤساء الشاباك : حكم أبو مازن سينهار وحماس ستحل محله بلا انقلاب

Hamass(8)
أكد مستشار سابق لعدد من رؤساء جهاز “الشاباك” الإسرائيلي ماتي شتايمبرغ أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، أفلت مؤخراً من مأزق كاد يفقده شرعيته ، وقال شتايمبرغ خلال لقاء معه في إذاعة الجيش الإسرائيلي :”لو قبل أبو مازن الخطة الأمريكية الجديدة لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي ، لكان فقد شرعيته ولما انتظر شهر يناير المقبل لإجراء انتخابات خاصةً بعد لعبة تقرير “غولدستون””.
 
هذا وأكد المستشار شتايمبرغ أن “حماس” لن تشارك في الانتخابات لو جرت ، بل وستمنع إجرائها في القطاع ، لافتاً إلى أن كل هذه الأمور تفضي لانهيار تدريجي لسلطة أبو مازن.
 
واستدرك بالقول :”فسواء أجرى أبو مازن الانتخابات أو لم يجرها في شهر يناير ، الأمور بدأت تفلت من زمامه و بدأ يفقد شعبيته في الضفة الغربية”.
 
وأوضح شتايمبرغ أن السلطة ستنهار وبعد سقوطها ستملأ “حماس” الفراغ الناجم عن ذلك ليس بشكل سلطة فلسطينية ، ولكن بشكل فعّال ومحكم وليس من خلال انقلاب عسكري في يوم واحد ولتكن نتيجة انهيار حكم أبو مازن” ، مشيراً إلى “أن الحل الوحيد الذي يمكن أن تفعله إسرائيل لوقف هذا السيناريو هو أن تغير شيئاً ما في موقفها التي تصر عليها في المفاوضات و تعطي أمريكا ضمانات لأبي مازن بوقف الاستيطان”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد