إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجزيرة تخطف مدير البي بي سي

Sala7(5) حققت قناة “الجزيرة” القطرية عدة خبطات إعلامية وتجارية في الفترة الأخيرة، فبعد الشائعات التي أكدت بيع 6 قنوات من مجموعة “ART” إلى “الجزيرة”، استطاعت إدارة القناة التعاقد مع الإعلامي الدولي صلاح نجم، ليرأس قناة “الجزيرة” الناطقة بالإنجليزية، بعدما تقدم نجم باستقالته من رئاسة قناة “بي بي سي” العربية.
 
ويعتقد البعض أنه بتولي نجم رئاسة قناة “الجزيرة الإنجليزية”، فأنه يتحقق حلم “الجزيرة” في توسيع قاعدة جمهورها في العالم الغربي، وكذلك استقطاب مزيد من النخب في منطقة الشرق الأوسط، لما هو معروف عن كفاءة الإعلامي صلاح نجم، حيث أسس من قبل قناة “الجزيرة الإخبارية” وتولى رئاسة تحريرها، كما شارك في تأسيس قناة “العربية” الفضائية وتولى رئاسة غرفة الأخبار فيها، وقام العام الماضي بتأسيس تلفزيون “بي بي سي” العربي الذي انطلق من العاصمة البريطانية قبل أن يقدم استقالته منتقلاً إلى صناعة التلفزيون الإخباري الدولي باللغة الإنجليزية.
 
أما أسباب استقالة نجم من “البي بي سي” فقد نفى نجم وجود أية علاقة بين استقالته وعمله في “الجزيرة”، وأن الاستقالة تمت لوجود مشاكل مهنية بين نجم وإدارة “البي بي سي”.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد