إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قالوا إن تحريره من “الاحتلال الوهابي” نوع من الجهاد.. القرآنيون يدعون للوصاية الدولية على المسجد الحرام!!

Sob7ee
دعا الدكتور أحمد صبحى منصور زعيم جماعة القرآنيين والمقيم بالولايات المتحدة، إلى ما أسماه بتحرير المسجد الحرام من احتلال “آل سعود”، ووضعه تحت إدارة دولية محايدة تضمن أن يكون مفتوحا لكل قادم اليه للحج أو العمرة أو الزيارة من كل البشر بلا تمييز أو تخصيص ، وتضمن أمن الحجاج ، وتيسر لهم تأدية المناسك طيلة أربعة أشهر للحج.
 
 
ووجه منصور الدعوة فى مقال نشر على موقعه الإلكترونى لمن وصفهم بأحرار المسلمين فى كل مكان من شيعة وسنة و صوفية وعلمانيين وحقوقيين إلى عقد مؤتمر يناقش حتمية وكيفية تنفيذ هذا الأمر الذى اعتبره نوعاً من الجهاد السلمى لتوعية المسلمين بالمسكوت عنه من التاريخ وحقائق الاسلام، لإعلاء دين الله.
 
 
وهاجم منصور فى مقاله ما أسماه بالنظام الوهابى فى السعودية متهماً إياه بمخالفة الإسلام، وقال إن السلطات السعودية تتثبت من إسلام من يرغب فى الحج، خصوصا إذا لم يكن عربيا، وهى بذلك تعطى نفسها سلطة إلهية تبيح لنفسها التفتيش على عقائد الناس، رغم أن الإشراف على الحج لا يعنى التفتيش على العقائد، وإنما التفتيش الأمنى الظاهرى كما يحدث فى أى مطار فى العالم.
 
 
وأضاف أن السلطات هناك تبذل جهوداً فى فرض الوهابية على الحجاج عن طريق الدعاية المكثفة لآل سعود، كما أنها تستغل سلطتها على الحج والبيت الحرام لاضطهاد الحجاج الشيعة والصوفية والأحمدية ومن هم غير الوهابيين.
كما وجه منصور انتقادات لحالة التكدس الناتجة عن تواجد ملايين الأشخاص فى موسم الحج ويروح ضحيتها الكثيرون، على الرغم من أن “الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ” وهو جائز خلال أربعة أشهر، من أول ذى الحجة إلى نهاية ربيع الأول، وقال منصور أن السبب فى عدم تطبيق هذه الآية يرجع إلى تزمت الفكر الوهابى السلفى الذى يقدس ما تعارف عليه السلف، مشيرا أن اختيار السلف لسياسية تجميع كل الحجاج فى موسم كان يرجع إلى الحرص على حراستهم من غارات القبائل النجدية وغيرها، بينما الوهابيون مسئولون حالياً عن نهب ملايين الحجاج سنويا بفرض رسوم باهظة عليهم بزعم حراستهم وتذليل الصعاب، بينما يحشرونهم بالملايين فى أسبوع واحد، يموت فيه المئات اختناقا وتحت الأقدام، بالمخالفة لدين الإسلام.
 
 
وتساءل الدكتور أحمد صبحى منصور: وهل البيت الحرام حكر على الوهابيين السعوديين وحدهم؟ وهل لديهم من دليل من القرآن يعطيهم شرعية تحكمهم فى بيت الله الحرام ؟.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد