إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العرجان يقدم السلام في الأديان بمعرض “صالون الخريف” في باريس

ABDALRHEM%20ALARJANيقدم الفوتوغرافي عبدالرحيم العرجان السلام في الأديان بمعرض ” صالون الخريف” في العاصمة الفرنسية باريس، والذي يقام من 13 الى 16 من الشهر الجاري في دورته السادسة بعد المائة، وذلك في الجناح الشرفي للصالون تحت شعار ” الإخوة في الفن والفنون” تحت اشراف معالي وزير الثقافة الفرنسي وحضور دبلوماسي وثقافي عالي المستوى.
 
وذلك الى جانب الفنانين الدكتور عبدالرازق عكاشة والفنان محمد حيدر، حيث شارك في هذه الدورة ما يزيد عن أربعمائة وخمسون فنان من كبار فنانين العالم في مختلف قطاعات الفن من رسم ونحت وتصميم وتصوير فوتوغرافي الى جانب نخبة من الكتاب والموسيقيين والشعراء.
 
هذا وقد انطلق صالون الخريف في دورته الأولى في عام 1903 وكان في طليعة من قدم الفن الحديث والمعاصر بكل جراءة في القرن العشرين، حيث قدم أهم المدارس الفنية من التوحشية ، التكعيبية والسريالية، وهو نافذة ماتيس وبونار وجوجان ،ومدرسة باريس الأولى، صالون بيكاسو وبول سيزان وميودلياني، وهو الصالون الذي ارتفع فيه صوت اميل زولا وكوكتو وجاك ريفيرا وغيرهم من مشاهير القرين العشرين في الفن والأدب، ومرصداً لدراسة الفن في مختلف اشكاله وبؤرة للالتقاء الفكري من مختلف إرجاء العالم.
 
وحول المشاركة يقول العرجان” في هذا المعرض تحديداً أقدم لمحة فوتوغرافية تمثل السلام في الأديان في الوطن العربي، وهيا عبارة عن جامع وكنيسة متجاورين لا يفصل بينهما سوا أمتار معدودة التقطت في العاصمة الأردنية عمان، والعمل يظهر مدى التقارب والتفاهم ما بين اهل هاتين الطائفتين السماويتين اللتان يعيش إتباعهما بسلام منذ نشأتهما في هذه المنطقة، ويقبل كلاً منهما الأخر”، وأضاف” تجيء هذه المشاركة بذات وفي صالون الخريف لتكون رسالة الى الغرب والعالم عن مدى التسامح فيما بيننا وليس كما يشاع بالوقت الحالي في أوروبا عن  مدى تعصب الإسلام في الوطن العربي بشكل خاص وفي العالم بشكل عام، فهذا الحدث يشهده نخبة من أصحاب الفكر الأدبي والفني ويؤمه النقاد ومتذوقين الأدب والفن من مختلف أرجاء العالم وتنقله مئات وسائل الإعلام الى شتى بقاع الأرض وبمختلف لغاتها وإشكالها على حداً سواء، ففي الدورة الماضية وحسب إدارة الصالون حضرة ما يزيد عن عشرين الف زائر”.
 
 
العرجان في سطور
الجوائز الفنية :
 
الجائزة الذهبية / محور العمارة ، المهرجان العربي الأوروبي السادس ، المانيا 2009
الجائزة الذهبية ضمن فعالية المعرض الدولي الثالث للصور الفوتوغرافية في محور الطبيعة والبيئة ” البحر والشمس” – ألمانيا 2009
 
اخر المعارض الفنية :
مهرجان ماتسودا ، معرض جوال يزور ، فرنسا، رومانيا ، فتنام ، ألمانيا ، سويسرا، النمسا ، 2009 – 2010
دعوة من بلادي الأردن ، مملكة البحرين 2008
معرض الشمس والبحر ، ألمانيا 2009
معرض يوم المراه العالمي – ألمانيا 2009
معرض الليوان الفوتوغرافي ، معرض مشترك في مهرجان الجنادرية الرابع والعشرون ، المملكة العربية السعودية 2009
مهرجان فاس السابع للفنون التشكيلية 2009
بينالي الثقافة الدولي – مصر – 2009
المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي – المغرب – 2009
معرض التونا، الصور الفنية لحوض المتوسط ، ألمانيا – 2009
مئوية عمان – مملكة البحرين 2009
معرض مائة صورة ومائة مصور – الأردن 2009
مهرجان ابها - معرض الطرز المعمارية القديمة – السعودية 2009
مهرجان جدة – معرض الفن والإبداع – السعودية 2009
المهرجان العربي الأوروبي السادس ، ألمانيا 2009
مهرجان التبادل الثقافي البحريني الألماني – البحرين 2009
 
 
لمزيد من المعلومات :
 
عبدالرحيم العرجان
هاتف: 0097336434427
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد