إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إمام مسجد بولاية فيرجينيا ينفي أي صلة له مع منفذ عملية فورت هود

Emaam(2)نفى جوهري عبد الملك الإمام الحالي لمسجد دار الهجرة في فولس تشيرش بولاية فيرجينيا الأمريكية الاثنين وجود أي صلة له مع الطبيب النفسي بالجيش الأمريكي الميجور نضال مالك حسن الذي قتل بالرصاص 12 جنديا ومدنيا واحدا في قاعدة تكساس العسكرية يوم الخميس الماضي.
 
وقال مالك للصحفيين في تصريحات إذاعية أنه عندما حضر حسن لمسجد فيرجينيا فإنه فهم الثقافة الأمريكية وأصبح على علاقة بمناخ تداخل الاديان للمسيحية واليهود والمسلمين.
 
وأضاف: إذا ما حاولت الاختباء وسط زحام فإن مسجد فيرجينيا يمكن أن يكون المكان الذي تختبئ فيه ولكنه ليس المكان الذي يدفعك إلى العنف، مضيفا: لا أعتقد أننا فهمناه خطأ وأعتقد أنه حدث له شئ.
 
ورحب مالك بامتناع وسائل الاعلام عن الاسراع بربط حسن بالارهاب.
 
وكان تقرير صحفي أشار إلى أن المحققين الاتحاديين الأمريكيين الذين يحققون في حادث إطلاق النار الذي وقع في قاعدة فورت هود بدأوا الاثنين يدرسون علاقة المسلح مرتكب الحادث بإمام مسجد على صلة بتنظيم القاعدة يدعى أنور العولقي.
 
وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المحققين الاتحاديين يحققون في وجود صلات محتملة بين حسن وأنور العولقي، إمام المسجد المولود في أمريكا، والذي كانت له صلة باثنين من الخاطفين في هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.
 
وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن المحققين لا يزالون يعتقدون أن حسن تصرف بمفرده ودون تحريض مباشر من العولقي، الذي غادر الولايات المتحدة متجها إلى اليمن في عام 2002، إلا أن المحققين يفحصون الملفات الموجودة على الحاسوب الخاص بحسن بحثا عن علاقات محتملة له بالعولقي.
 
وكان حسن يتردد على مسجد دار الهجرة في فولس تشيرش بولاية فيرجينيا في عام 2001 عندما كان العولقي يؤم المصلين هناك.
 
ومن المقرر أن يحضر الرئيس باراك أوباما، الذي انتقد بسبب عدم تحركه بصورة أكثر سرعة وتعاطفا مع المأساة، حفل تأبين في القاعدة العسكرية الثلاثاء.
 
وقد استعاد حسن (39 عاما) وعيه في مركز بروكي الطبي الأمريكي في فورت سام هيوستن في سان انطونيو بتكساس بعد أن أصيب بجراح نتيجة إطلاق النار عليه من شرطية أوقفت المذبحة وذلك وفق ما ذكرته التقارير الصحفية الاثنين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد