إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجيش الأمريكي يشكل قوة ضاربة دائمة في البحرين

Ba7reen(24)تولت قوة ضاربة تم تشكيلها مؤخرا قيادة قوة المهام المشتركة 51 بالأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية الأحد في العاصمة البحرينية المنامة. وتعد هذه أول مرة يتم فيها تشكيل قوة دعم ذاتي بحرية أمريكية هجومية دائمة في الشرق الأوسط منذ قيام الجيش الأمريكي باستحداث مفهوم قوة الدعم الذاتي في وقت مبكر من التسعينيات بالقرن الماضي.
يذكر أن القوة الضاربة تضم قوات بحرية وجوية وأرضية وتسمح بعمليات نشر سريعة للقوات خلال الأزمات العسكرية أو الإنسانية. وقد تمركزت مرة واحدة خلال السنوات الأربع الماضية لمدة عام واحد في مهمة لصالح قيادة الأسطول الخامس بالبحرين من الموانئ الأمريكية.
وستخدم القوة الضاربة 5 الجديدة كقائد لقوة المهام المشتركة 51 بالأسطول الخامس الأمريكي والتي تشرف على العمليات البحرية التي تقوم بها أمريكا ودول التحالف الدولي في المياه العراقية وفي الخليج والبحر الأحمر والمحيط الهندي، وتركز على الجانب البحري للحرب في العراق وأفغانستان ومكافحة الإرهاب والقرصنة وغيرها في المنطقة.
وقال بيل جورتني، نائب الأدميرال قائد القيادة المركزية بالقوات البحرية الأمريكية خلال مراسم تغيير القيادة على متن مدمرة الصواريخ الموجهة يو اس اس بنفولد في ميناء سلمان في البحرين إن ‘إنشاء القوة الضاربة 5 سيسمح للقوتين الضاربتين 2 و3 بالاستمرار في التركيز على مهامهما على الساحلين الشرقي والغربي للولايات المتحدة’.
وقال الأدميرال هاريس سنكلير مع توليه قيادة قوة المهام المشتركة إن الأسطول الخامس يعمل في منطقة عمليات تشكل تحديا مثل أي قوة بحرية أمريكية أخرى وهذا الوضع بتضاعف بالنسبة للقوة الضاربة. شعارنا ‘المرونة والسرعة والهجوم’ يتناول أهم الصفات الضرورية لتحقيق النجاح في الوفاء بسرعة عمليات الطوارئ’. 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد