إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محكمة عراقية تحكم على صحيفة الغارديان بدفع تعويض للمالكي لأنها وصفته بالمستبد

Maleke(14)أعلنت صحيفة الغارديان البريطانية الأربعاء أن محكمة عراقية حكمت عليها بدفع تعويض لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتهمة (القذف) بعد تنديدها بطبعه المستبد. وقالت الصحيفة إن محكمة عراقية نظرت في شكوى بتهمة القذف بحق رئيس الوزراء رفعتها أجهزة المخابرات وحكمت على الغارديان بدفع مليون دينار (58 ألف يورو) للمالكي بسبب مقال كتبه صحافي عراقي ونشر في نيسان/ ابريل الماضي.
 
ونقل المقال عن عناصر في أجهزة المخابرات العراقية لم يذكر اسمهم قولهم ان رئيس الوزراء على طريق حكم العراق بطريقة استبدادية.
 
ومن ناحيته، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند للغارديان، أنا قلق جدا مما سمعته عن قرار المحكمة اليوم. حرية التعبير أمر أساسي في كل ديمقراطية.
 
وأوضحت الصحيفة انها ستستأنف القرار الذي وصفته بأنه ضربة جديدة لحرية الصحافة في العراق.
 
وقال رئيس تحريرها الان روسبردجير إنه لأمر مذهل. يحاول رئيس الوزراء المالكي ان يبني عراقا جديدا حرا… الحرية تعني القليل بدون حرية التعبير وتعني أيضا أقل في حال حاول رئيس الدولة استعمال قانون القذف لادانة أي انتقاد أو معارضة.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد