إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصادر: احتجاز مسؤول عسكري إيراني بـ”إسرائيل”

Iran masaderذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن الجنرال علي رضا عسكري الذي اختفى عام 2007 ويحمل معلومات عن البرنامج النووي الإيراني محتجز في سجن في “إسرائيل”. ووفقا لموقع “ألف” الإخباري الإيراني الخاص فإن تحقيقا أجراه مسؤولون أمنيون إيرانيون أوضح أن الـ”موساد اختطف العسكري بالتعاون مع الأجهزة الاستخباراتية البريطانية والألمانية وتم نقله إلى “إسرائيل” في النهاية”.
وكان “عسكري” الذي سبق وعمل نائبا لوزير الدفاع والمسؤول بالحرس الثوري قد غادر إيران عام 2007، ما أثار تكهنات حول تورط الولايات المتحدة و”إسرائيل” في اختفائه لأن لديه معلومات عن البرنامج النووي الإيراني والجندي “الإسرائيلي” المفقود رون أراد.
اختبار إيراني:
من جانبها، نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن المحلل “الإسرائيلي” رون بين ييشاي أن ما ذكره الموقع الإيراني ربما يكون اختبارا للحصول على رد من “إسرائيل” والولايات المتحدة وللتحقيق بصورة أوسع حول مكان اختفاء الجنرال.
وأضاف: إن هناك إمكانية أخرى، وهي الرد على “إسرائيل” فيما تقوله عن احتجاز رون أراد في إيران.
وكان عسكري قد اختفى في اسطنبول بتركيا في السابع من (فبراير) من عام 2007 في طريقه من دمشق إلى إيران، ولم تكن اسطنبول على جدول زيارات عسكري المعد مسبقا.
وبحسب السلطات الإيرانية فإن عسكري لديه معلومات مهمة عن البرنامج النووي الإيراني كما أنه حلقة الوصل والتنسيق بين الحرس الثوري وحزب الله وسوريا، وبصفته نائب سابق لوزير الدفاع فلديه معلومات مهمه عن الدور الإيراني في العراق.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد