إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

امام يمني: مافعله نضال حسن نوع من انواع الجهاد والدين يجيزه

Emaaam 
عبر الامام اليمني الذي كان يتراسل عبر الانترنت مع قناص فورت هود الذي قتل 13 شخصا في القاعدة الامريكية بتكساس (جنوب) عن ‘ثقته’ في الاخير ودافع عما قام به وذلك في مقابلة نشرت ‘واشنطن بوست’ اهم ما جاء فيها الاثنين.
وقبل الامام المتطرف انور العولقي الذي تشتبه السلطات الامريكية في انه ينتمي الى تنظيم القاعدة والذي اعتبر القناص نضال حسن ‘بطلا’ بعد المجزرة، الاجابة على اسئلة صحافي يمني نقلها بعد ذلك لصحيفة ‘واشنطن بوست’. واكد الامام الذي ولد في الولايات المتحدة وكان داعية في مسجد بفرجينيا (شرق) يتردد عليه حسن، قبل ان يستقر في اليمن، انه تراسل مع نضال حسن عبر البريد الالكتروني السنة الماضية مشيرا الى ان الطبيب النفسي في الجيش وهو من اصل فلسطيني، كان ‘يثق به’.
ووصف الامام حسن بانه مسلم جدي كان مطلعا جيدا على الشريعة الاسلامية وكثيرا ما يستند الى ‘ما ورد في الشريعة من ادلة تجيز محاربة ما تقوم به امريكا’. وبرر العولقي ذلك الهجوم الذي اسفر عن سقوط 13 قتيلا و42 جريحا، موضحا ان الاسلام يجيزه لانه شكل من اشكال الجهاد.
ونقل الصحافي اليمني الذي اجرى معه الحديث، عن الامام قوله ان ‘البعض في الولايات المتحدة يرى ان لا علاقة باطلاق الرصاص ذلك بالاسلام وان الاسلام لا يجيزه (…) لكنني اقول انه يجوز (…) ان امريكا هي التي جاءت تقاتل في بلاد الاسلام’.
ونشرت تعليقات الامام على الانترنت بعد المذبحة جاء فيها ‘انني باركت عمله لانه استهدف هدفا عسكريا. ولان الجنود الذين قتلوا ليسو جنودا عاديين بل كانوا مدربين وجاهزين للتوجه الى افغانستان والعراق’.
كما كتب ان ‘قتال الجيش الامريكي واجب اسلامي’ وان ‘السبيل الوحيد امام المسلم لتبرير الخدمة في الجيش الامريكي في نظر الاسلام، هو العزم على المشي على خطى القومندان حسن’.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد