إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رجل دين إيراني بارز يتهم أمريكا بقمع الشيعة، والسعودية بإبادتهم

Sherazeأدان رجل دين إيراني بارز الثلاثاء ما وصفه بالابادة الجماعية ضد الشيعة في اليمن واتهم أمريكا بقمع الشيعة، والسعودية بإبادتهم. وندد آية الله ناصر مكارم شيرازي في بيان نقلته وكالة مهر للانباء شبه الرسمية، بعمليات الإبادة الجماعية ضد الشيعة في اليمن ، في إشارة إلى الحرب بين الجيش اليمني والحوثيين الشيعة، وقال إن أمريكا ترى إن مصالحها تتحقق في قمع الشيعة.
 
وأشار البيان إلى الخلاف الذي حصل أخيرا بين شيعة اليمن والحكومة المركزية في بلادهم بسبب ما وصفه بالتمييز حتى وصل الخلاف إلى نزاع مسلح بينهما.
 
واتهم البيان السعودية التي تربطها علاقات جيدة مع الحكومة اليمنية بأنها قامت وبذريعة اختراق الشيعة لحدود السعودية، بصب وابل قنابلها من البر والجو على المدنيين ما أدى إلى إراقة دماء العديد من المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال وتشريد العوائل، وبدأت حملة إبادة جماعية مدعومة من قبل أمريكا التي ترى إن مصالحها تتحقق في قمع الشيعة.
 
ودعا مفتي وعلماء السعودية إلى خشية الله تبارك وتعالى وإدراك مسؤوليتهم يوم القيامة عن كل قطرة دم تراق من دماء الابرياء.
 
وطالب جميع المسلمين في العالم بأن يحتجوا بألسنتهم ويضغطون من خلال المحافل الدولية لإنقاذ الشيعة المظلومين العزل الأبرياء في اليمن من مخالب الظالمين.
 
وكانت السعودية أعلنت أن مجموعة من المتمردين الحوثيين تسللوا في الربع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى أراضيها وهاجموا نقطة حدودية ما أدى إلى مقتل ضابطاً سعودياً وإصابة 11 جندياً، ثم أعلن الحوثيون السيطرة على جبل دخان واسر عدد من الجنود السعوديين.
 
وأعقب ذلك إعلان السلطات السعودية إعادة السيطرة على الجبل بعد معارك استخدمت في المملكة الطيران والمدفعية، وسط استمرار المناوشات بين الطرفين.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد