إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شكوى ضد سويسرا بعد تبرئتها لشيخ إماراتي

Fala7(1)رُفعت أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان دعوى ضد سويسرا بعد تبرئة الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان، الأخ غير الشقيق لرئيس الإمارات، من تهمة اعتداء في جنيف، حسب ما أعلن محامين. وكان الشيخ فلاح أدين من قبل محكمة ابتدائية في العام 2003 بعد أن اتهمه سيلفانو أورسي، الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والايطالية والمسؤول السابق في شركة اتصالات، بإصابته بجرح بليغ في الرأس، عندما ضربه بحزامه في فندق كبير في جنيف أمام عدد من الشهود.
 
إلا أن اورسي خسر القضية أمام محكمة الاستئناف التي أقرت بحدوث الوقائع إلا انها رفضت الشكوى لأسباب إجرائية. ومع أن المحكمة لم تنكر تعرضه للضرب إلا انها اعتبرت أن الشكوى لم تتم حسب الأصول.
 
وقال اورسي، 41 عاما، والذي يعيش بفضل منحة دراسية في لندن، إن “سويسرا تصنع لنفسها صيتا كبيرا بمنحها أبناء النخبة النفطية الذين يزورونها وينتهكون القوانين حماية من القانون، ثم يتم الافراج عنهم دون أي عقاب”.
 
وأعلن محامي اورسي بيار باينيه أن شكوى بتهمة انتهاك البند 3 من المعاهدة الاوروبية لحقوق الانسان الذي يحظر التعذيب وسوء المعاملة، رفعت الاثنين أمام المحكمة الاوروبية.
 
ولم تكن المحكمة الاوروبية قد تلقت الشكوى بعد الثلاثاء. وفي حال قبولها، سيتم النظر فيها من قبل القضاة الأوروبيين خلال مهلة يمكن أن تصل إلى عدة سنوات.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد