إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رئيس الأركان الإيراني يتهم السعودية بارتكاب إرهاب دولة بحق الحوثيين

Abade(1)
اعتبر رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية الجنرال حسن فيروز آبادي الثلاثاء أن “قتل” السعودية للمسلمين الشيعة اليمنيين هو بداية “إرهاب الدولة الوهابية” ،ويشكل خطراً هاماً على الإسلام والمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية عن آبادي قوله “إن الأعمال العسكرية الجارية في (المنطقة الشيعية) صعدة في اليمن، التي تحوّلت إلى لعبة حرب لزيادة الجهوزية لهجمات على مجتمعات إسلامية أخرى، تشكل بقعة كبيرة تنتشر وتتطلب حذراً وتصرفاً سريعاً”.
 
يشار الى ان السعودية كانت قد أعلنت قبل أسبوعين انها بدأت سلسلة من العمليات العسكرية على حدودها مع اليمن لتطهير المنطقة من المتمردين الحوثيين الذين اتهمتهم بالتسلل الى أراضيها ،وقتل ضابط وجرح 14 جنديا .
 
وألقى المسؤول الإيراني باللوم على الحكومتين الأميركية والبريطانية لإثارتهما الخلاف بين المسلمين، داعياً الزعماء الدينيين في البلدان الإسلامية الى ألا يسمحوا لدول الغرب ب”تحقيق مؤامراتها”.
 
وحذر آبادي ، متوجهاً إلى المسؤولين في الدول العربية وخصوصاً السعودية واليمن، من أنه إن لم يتم مواجهة ذلك فإن أعمال “الوهابيين” ضد الشيعة في اليمن لن تقتصر على الدولة العربية الصغيرة وستؤثر على المجتمع الإسلامي برمّته، كما حصل في أفغانستان وباكستان.
 
وأتت تصريحات آبادي هذه بعد اتهام المقاتلين “الحوثيين” للقوات السعودية باستخدام قنابل فسفورية لقصف مناطق في الشمال ذات غالبية شيعية.
 
يذكر أن قتالاً يدور في المرتفعات الشمالية اليمنية قرب الحدود مع السعودية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين الشيعة ما أدى إلى أزمة إنسانية في المنطقة.
 
وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بالسعي الى إعادة حكم الإمامة الذي انتهى بانقلاب في العام 1962 .كما اتهمت صنعاء مسؤولين إيرانيين بتقديم الدعم للحوثيين ،وهو ما نفته طهران.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد