إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“ليفني” تشارك في مؤتمر بالمغرب رغم الاحتجاجات الشعبية

Levny(2)وصلت زعيمة حزب كاديما الإسرائيلي “تسيبي ليفني” إلى مدينة طنجة المغربية للمشاركة في أشغال المنتدى الدولي حول السلام في منطقة الشرق الأوسط والذي تنظمه مؤسسة مغربية، وسط احتجاجات شعبية على الزيارة التي وصفوها بأنها “تطبيعية”.
 
وخرج مئات الأشخاص في مظاهرة بمدينة طنجة احتجاجا على الزيارة التي تقوم بها ليفني بصحبة عدد من المسؤولين الإسرائيليين لحضور منتدى يدعو إلى “تسوية سريعة” للنزاع الاسرائيلي- الفلسطيني.
 
وانطلقت أشغال المؤتمر الدولي الخميس والذي تنظمه مؤسسة “أماديوس” المغربية على مدار ثلاثة أيام ويناقش قضايا الصراع مع إسرائيل، وسبل إيجاد حل سريع لهذا الصراع.
وكان منظمون للمنتدى أكدوا وصول تسيبي ليفني ليل الخميس الجمعة للمشاركة في المنتدى بصفتها زعيمة المعارضة الإسرائيلية.
 
يذكر أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة “تسيبي ليفني” شاركت في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والتي تسببت بعد أن أعلنتها من القاهرة باستشهاد أكثر من 1400 فلسطيني.
 
وتطالب مؤسسات حقوقية ومدنية باعتقال ليفني لمشاركتها في ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين الفلسطينيين وذلك بعد أن أدان تقرير القاضي “روبرت غولدستون” إسرائيل بارتكاب الجرائم.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد