إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محمد صبحي على قناة المحور : كيف يعتبر الجزائريون الهمجية والوحشية إنتصارا؟

Sob7ee(1)
صرح الفنان “محمد صبحي” أنه بعد أحداث المباراة بين مصر والجزائر في الجزائر والسودان شعر بأنه ولأول مرة يطعن في عروبته ، وقال عبر الهاتف لبرنامج تسعين دقيقة: كنت أتمنى أن أكون معكم على الهواء لولا ظروف مرضي ، ولكني أشارككم بقلبي
 
 وفي هذا الموقف أقول : أني كنت مؤمن بالقومية العربية والعروبة والأخوة ، أما بعد هذه الأحداث فأنا طعنت في عروبتي وقوميتي ، وأقول أن الجزائر دولة خرجت من النسيج العربي ومن العروبة ، فهي دولة لا تعرف شيئاً عن عروبتها ولا تاريخها ، فهم شعب يتحدث الفرنسية ونسوا أنهم عرب ونسوا الأخوة .
 
وأضاف بغضب : كيف تقبل الجزائر على نفسها أن تهين المصريين وتعتدي عليهم في بلادهم بالطوب والسكاكين ، فهل هذا هو واجب الضيافة عندهم ويكررون ما حدث في السودان ويعتبرون الهمجية والوحشية انتصارا.
 
قال : لما الموضوع يصل للإهانة لا تعنيني العروبة .
يضيف: جماهير مصر ذهبت وراء منتخبها للتشجيع برقي وتحضر وحب وأقول رب ضارة نافعة فهذه المباراة كانت لنا وليست علينا يكفي أنها ولأول مرة وحدت كل الشعب المصري تحت علم مصر ويكفي أنه ولأول مرة تحدث حالة ثقة جماعية بين المواطنين والمسئولين والقيادات المصرية ، وأشكر الرئيس مبارك على قوله أن كرامته من كرامة الشعب المصري.
 
يتابع صبحي : مكالمة علاء مبارك لبرنامج “الرياضة اليوم” أعادت الكرامة للشعب المصري .
وقال ناهياً حديثه : أطالب بالمقاطعة الشاملة لكل ما هو جزائري الشعب الغوغائي تأديباً لهم على ما فعلوه.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد