إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إيران تفكك شبكة لتبادل الزوجات

Zawjat(2) أعلنت صحيفة جمهوري إسلامي الايرانية المحافظة الاثنين ان الشرطة اوقفت 12 رجلا مع زوجاتهم بتهمة “اقامة علاقات جنسية غير شرعية” عبر تبادل الزوجات. وبحسب الصحيفة فان الاشخاص الموقوفين، وهم 12 زوجا واعزب واحد، انشئوا موقعا الكترونيا باسم “ايران زربداري” (تزايد ايران) “يهدف الى تشجيع العلاقات الجنسية غير الشرعية وتبادل الزوجات”.
 
واوضحت الصحيفة ان اعضاء الشبكة من ذوي المستوى الدراسي الجامعي، وان بعضهم يشغل مناصب في الادارات الحكومية، من دون مزيد من التفاصيل.
 
ويواجه الموقوفون عقوبة الرجم في حال تمت ادانتهم بالزنا.
 
وتمنع الشريعة الاسلامية المطبقة في ايران العلاقات الجنسية خارج اطار الزواج، غير ان هذه العلاقات تضاعفت في السنوات الاخيرة بحسب الصحافة الايرانية التي تتحدث باستمرار عن توقيفات في هذا السياق.
 
واطلق جهاز الحرس الثوري الايراني (الباسدران) في اذار/مارس الماضي عملية ضد مواقع الانترنت الاباحية او “المخالفة للاسلام”.
 
واعلن منذ ذلك الحين “تفكيك شبكات عديدة تقف وراء انشاء مواقع الكترونية اباحية ومخالفة للدين ومعادية للثورة”.
 
واشارت السلطات الايرانية الى انها حجبت ملايين المواقع الالكترونية في السنوات الاخيرة، منها مواقع اباحية ومواقع سياسية تابعة للمعارضة.
 
وجدد الحرس الثوري وميليشيات الباسيج العزم على مكافحة “مظاهر الانحطاط” الناتجة عن “هجوم ثقافي يشنه الغرب على الجمهورية الاسلامية”.
 
وفي اطار “مواجهة التاثير الثقافي الغربي” اعلنت السلطات الايرانية توقيف ثلاثة اشخاص اواخر تموز/يوليو الماضي بتمهة “الدعوة الى عبادة الشيطان” في اردبيل (شمال غرب).
 
واعتقلت السلطات في ايار/مايو 104 اشخاص في حفل موسيقي، واعتبرتهم اعضاء في “مجموعة عبدة الشيطان” واتهمتهم بشرب الخمر و”مص الدماء”.
 
وكذلك اوقفت الشرطة في طهران نحو 230 شخصا في 2007 كانوا يشاركون في حفل غير قانوني لموسيقى الروك قرب طهران، ووجهت اليهم التهم عينها.
 
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد