إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد: فنانون مصريون بينهم يسرا يردون جوائز جزائرية

Yosra(1)رد فنانون مصريون، بينهم الممثلة يسرا، جوائز سينمائية جزائرية الى سفارة الجزائر بالقاهرة، في إطار حملة الاحتجاجات المصرية ضد الجزائر على خلفية التوتر الناشئ بسبب مباراة فريقي البلدين كرة القدم.
 
ونقلت صحيفة “الشروق” الاثنين عن يسرا قولها انها تنازلت عن جائزة تكريمها التى حصلت عليها فى الدورة الثالثة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي مشيرة إلى أنها سلمت شهادة التكريم لنقيب الممثلين المصرييين أشرف زكي لكي يردها للسفارة الجزائرية بالقاهرة.
 
واضافت يسرا “لا أبحث عن تكريمات ولا تشرفني إذا جاءت من أحد يسىء إلى بلدي، ويجب أن يتوحد الفنانون الآن للدفاع عن مصر، وعن قيمتها شعبا وحكاما.”
 
وقالت “انا حزينة على حالنا كمصريين، وأشعر بالغضب بعد أن أصبح الذين لا يسوون شيئا يتحدثون عنا بشكل سيئ، وما يجب أن نعرفه أننا في كل الأحوال لم نكن نعجبهم وهم لا يحبوننا، حتى قبل هذه المباراة.”
 
وطالبت بمقاطعة الجزائر على جميع المستويات “وليس في الفن فقط”.
 
ومضت مؤكدة “يجب أن يعرف الجميع أن مصر لها تاريخها وفنها وأدبها وإعلامها وعراقتها”، مشددة على “ضرورة ان “تقف كل النقابات المصرية موقفا واحدا تجاه التجاوزات الجزائرية غير المقبولة.”
 
واستطرت يسرا “يجب أن نوضح لمن يكرهنا قيمة مصر وقوتها، ويجب أن نقف بجوار قيادتنا، الذين مهما اختلفنا معهم فهم في النهايه لحمنا ودمنا، ولابد أن نقف معهم ضد كل من تسول له نفسه بأن يمس كرامتنا.”
 
وذكرت “الشروق” ان فنانين اخرين من بينهم أحمد السقا ومنير شريف اعلنوا تنازلهم ايضا عن جوائز منحت لهم من مهرجانات جزائرية.zeen(4)

شاهد الفيديو للمثلة زين

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد