إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

موسى يناشد القذافي التدخل لرآب صدع العلاقات العربية

Mousaa(5)دعا عمر موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الزعيم الليبي معمر القذافي إلى التدخل لرآب الصدع الذي تمر به العلاقات العربية العربية.  وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن موسى أجرى اتصالا هاتفيا بالقذافي ناشده فيه “التدخل لرآب الصدع الذي تمر به العلاقات العربية العربية في هذه الفترة، انطلاقا من رئاسته للاتحاد الإفريقي وللمكانة الرفيعة والمتميزة التي يحظي بها لدى أطراف كل شأن عربي”.
 
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية دعا الجانبين المصري والجزائري الجمعة إلى الهدوء وإلى العودة الى العقل”، معتبرا أن ما حصل هو “فتنة أدت إلى فورة أعصاب في بلدين كبيرين”.
 
وتوترت الأجواء بين مصر والجزائر جراء أعمال عنف وتراشق إعلامي حاد رافق مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، للتتحول إلى أزمة دبلوماسية باستدعاء مصر سفيرها في الجزائر “للتشاور”.
 
وكانت الأزمة بين البلدين بدأت عندما تعرضت حافلة المنتخب الجزائر للرشق بالحجارة لدى انتقالهم من مطار القاهرة إلى مقر إقامتهم في 12 من الشهر الجاري استعداداً للمباراة الأولى بين البلدين، والتي فاز فيها المنتخب المصري بنتجة 2-0، قبل أن يثأر المنتخب الجزائري في مباراة الخرطوم بالفوز بـ1-0.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد