إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اتهام 10 اشخاص في الولايات المتحدة بمساعدة حزب الله

7ezeb(12)وجه مدعون اميركيون التهم الى عشرة اشخاص بدعم حزب الله الشيعي اللبناني عبر السعي لتامين اسلحة وجوازات سفر مزورة واموالا مزورة وحواسيب نقالة مسروقة والعاب الكترونية، للحزب. وهي مجموعة التهم الثانية التي توجه لاشخاص في فيلادلفيا وبنسلفانيا في خلال ايام.
 
واتهم اربعة اشخاص الثلاثاء- ثلاثة من لبنان والرابع موسى علي حمدان من نيويورك- بـ”التآمر لتامين تجهيزات دعم لحزب الله”. وهم يواجهون عقوبة السجن بما بين 15 و 30 عاما.
 
واتهم ستة اشخاص اخرين بجرائم ذات صلة بهذه المسالة.
 
وتزعم الولايات المتحدة واسرائيل، حزب الله “منظمة ارهابية” رغم انه حزب سياسي بارز على الساحة اللبنانية.
 
وبموجب نص الاتهام فان حسن حدرج وديب هاني حرب حاولا ارسال حوالى 1200 رشاش من نوع “كولت ام-4” الى مرفأ اللاذقية في سوريا في حزيران/ يونيو بسعر
 
حوالى 1800 دولار للقطعة الواحدة بمساعدة شخص تبين في الواقع انه عميل فدرالي.
 
وبمساعدة حمدان واللبناني حسن عنتر كركي، اتهم حرب ايضا بالسعي لدعم حزب الله عبر عائدات بيع جوازات سفر مزورة الى جانب اموال مسروقة وحوالى 9200 دولار من العملة الاميركية المزورة المخبأة داخل البوم صور.
 
وقال حرب للعميل الفدرالي المتخفي ان الاموال المسروقة مصدرها سلسلة عمليات سرقة قام بها انصار لحزب الله وهربت لاحقا الى لبنان لاستخدامها في جمع اموال للمجموعة.
 
كما زعم ان “ايران تصنع عملة اميركية مزورة من نوعية جيدة لصالح حزب الله” بموجب نص الاتهام.
 
ووجهت الى حمدان وثلاثة اشخاص اخرين -اميركيان وفنزويلي- تهم قيادة عملية تهريب 1500 جهاز هاتف خليوي وحوالى 150 من الحواسيب المحمولة و400 جهاز سوني بلاي ستيشن 2 وثلاث سيارات بدءا من اواخر العام 2007.
 
وهذه المعدات التي قال العميل الفدرالي المتخفي انها مسروقة وبيعت الى المتهمين باجمالي 153 الف دولار في نيوجيزري وبنسلفانيا، نقلت الى نيوجيرزي ونيويورك وبنين ولبنان وجزيرة مارغريتا وفنزويلا.
 
ووجهت الى حمدان وحمزة النجار وعلاء احمد محمد من بروكلين بنيويورك ومصطفى حبيب قاسم من ستاتن ايلاند في نيويورك وماودو كاين من برونكس بنيويورك ومايكل كاتز من بلاينسبورو نيوجيرزي تهم شراء بضائع مزورة بالاف الدولارات.
 
وبين البضائع اكثر من 5500 زوج حذاء من ماركة نايكي الرياضية و334 من قمصان ميتشل اند نيس الرياضية.
 
وقالت جانيس فيدارسيك المكلفة هذا الملف في فرع مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي “اف بي آي” في فيلادلفيا “اليوم وعبر جهد منسق جيدا بين كل الوكالات المعنية، تم توجيه ضربة الى جهود حزب الله تمويل انشطته الارهابية”.
 
ولفت مساعد المدعي العام لشؤون الامن القومي ديفيد كريس الى ان “الادعاءات الواردة في هذه الدعوى تثبت كيف ان المنظمات الارهابية تعتمد على مجموعة متنوعة من الانشطة الاجرامية لتمويل وتسليح نفسها”.
 
وقد اتهم خمسة لبنانيين الاثنين بالقيام بانشطة تهريب مماثلة بينهم داني نمر طراف المقيم في سلوفاكيا ولبنان والذي يعتقد انه حاول ارسال صواريخ ستينغر المضادة للطائرات وحوالى عشرة الاف رشاش “كولت ام-4” الى سوريا وموانىء اخرى.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد